سيطرة «الإخوان» على شبوة تعطي «القاعدة» جرعة أوكسجين

تقارير - Wednesday 09 December 2020 الساعة 02:59 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

عادت شبوة إلى بؤرة نشطة لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، في غضون سيطرة ميلشيا حزب الإصلاح -الفرع اليمني لجماعة الإخوان المسلمين- على المحافظة.

وكانت قوات النخبة، التي تشكلت بدعم من قوات التحالف العربي، نفذت حملات عسكرية واسعة ضد عناصر تنظيم القاعدة في شبوة، وحققت نجاحاً كبيراً في دحر المتطرفين.

بيد أن عناصر التنظيم عادت، في الآونة الأخيرة، لتنشط في عديد من مناطق المحافظة، تحت غطاء السلطات المحلية الموالية لجماعة الإخوان.

وتربط الكثير من المصادر بين سيطرة مليشيا "الإخوان" على شبوة، وعودة ظهور عناصر التنظيم الإرهابي من جديد في هذه المحافظة.

>> انتصرت على القاعدة والحوثي ويتحالف ضدها فساد الشرعية والقاعدة والإخوان.. “لودر” معركة مفتوحة

وشهدت أجواء محافظة شبوة في اليومين الماضيين تحليقا مكثفا لطائرات الدرونز الأمريكية، بالتزامن مع عودة عناصر القاعدة من أبين والبيضاء إلى شبوة.

وقال مصدر أمني مسؤول لـ"نيوزيمن"، إن عناصر من القاعدة بدأت بالانتقال من محافظتي البيضاء وأبين إلى شبوة مستفيدة من سيطرة مليشيا الإخوان على الأخيرة.

ولفت إلى أن مسلحي التنظيم أصبحوا لا يخفون وجودهم في شبوة، حيث ظهر القيادي في القاعدة سعد بن عاطف في مديرية الصعيد وهو يخطب بالناس وتحرسه قوات تابعة لسلطات الإخوان في المديرية.

ويذهب المصدر أبعد من ذلك حين أكد أن سلطات الإخوان، تجيش مقاتلين ينتمون لتنظيمات متطرفة تحت مسمى "الجيش الوطني".

وذكر مصدر آخر لـ"نيوزيمن"، أن قيادات إخوانية في شبوة قدمت تسهيلات كبيرة لعناصر التنظيم بتوفير الغذاء والمعسكرات وتسهيل مرورهم مقابل اتفاقات سرية بينهم.