ديربي مانشستر.. اليونايتد المتطلع لتعويض خيبة مغادرة دوري الأبطال يستقبل السيتي المنتشي بتأهله

رياضة - Saturday 12 December 2020 الساعة 08:15 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم السبت مواجهات الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي أبرز هذه اللقاءات، يستقبل مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة على ملعب الأولد ترافورد، نادي مانشستر سيتي صاحب المركز السابع برصيد 18 نقطة، مع امتلاك كلاهما لمباراة مؤجلة. 

ويتطلع مانشستر يونايتد لتعويض خيبة مغادرة دوري أبطال أوروبا، حيث ودّع البطولة القارية الأهم من الباب الضيق، وانتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي، بعد خسارته الثلاثاء الماضي أمام مضيفه لايبزيغ الألماني بنتيجة 3/2 في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، بعد أن دخل اللقاء والتعادل يكفيه لبلوغ الأدوار الإقصائية. 

من جهته، يدخل السيتي هذا اللقاء بمعنويات عالية بعد أن أنهى دور المجموعات من دون أي خسارة متصدرا مجموعته بتغلبه على ضيفه مرسيليا الفرنسي في المباراة الأخيرة التي شهدت عودة النجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو بعد الإصابة. 

ورغم أن يونايتد حقق أربعة انتصارات متتالية في الدوري آخرها خارج أرضه في المرحلة السابقة أمام وست هام، إلا أنه اكتفى هذا الموسم بفوز واحد فقط على ملعب أولد ترافورد من أصل خمس مباريات خاضها في الدوري، مقابل ثلاث هزائم وتعادل. 

وتشهد الجولة مباراة أخرى قوية بين إيفرتون وضيفه تشيلسي المتألق أخيراً على ملعب غوديسون بارك، حيث يقدم فريق المدرب فرانك لامبارد مستويات مميزة وهو لم يخسر سوى مباراة في الدوري هذا الموسم. 

وسيسعى للمحافظة على سجله خالياً من الهزائم في الدوري للمباراة العاشرة توالياً أمام فريق بدأ الموسم بقوة قبل أن يخفت بريقه، إذ اكتفى فريق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي بانتصار واحد في مبارياته السبع الأخيرة. 

وسيعوّل انشيلوتي في مواجهة فريقه السابق وكان لامبارد أحد عناصره، على متصدر ترتيب هدافي الدوري دومينيك كالفرت-لوين برصيد 11 هدفًا، وسيطمح لتفادي خسارة ثالثة تواليًا في الدوري على أرضه. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

ولفرهامبتون × استون فيلا 15:30

نيوكاسل يونايتد × وست بروميتش 18:00