ديربي مدريد.. الريال لمواصلة الصحوة واتلتيكو من أجل التشبث بالصدارة

رياضة - Saturday 12 December 2020 الساعة 10:19 am
عدن، نيوزيمن:

تستكمل، اليوم السبت، مواجهات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني، وفي أبرز لقاءات اليوم يستقبل ريال مدريد صاحب المركز الرابع برصيد 20 نقطة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو والذي يملك في رصيده مباراة مؤجلة، نادي اتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 26 نقطة مع امتلاكه لمباراتين مؤجلتين، فيما يعرف بدربي مدينة مدريد. 

وتمكن ريال مدريد من استعادة توازنه والعودة إلى سكة الانتصارات بفوزه على اشبيلية في الدوري ومن ثم حسم أمر التأهل إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على بروسيا مونشنجلادباخ، بثنائية بن زيما. 

في الجهة المقابلة يسعى اتلتيكو مدريد للحفاظ على مسيرة اللا هزيمة المستمرة لعشر مباريات في جميع المسابقات، منذ السقوط أمام بايرن برباعية نظيفة.

ويستعيد زيدان في لقاء اليوم جهود قائده سيرخيو راموس بعد فترة غياب جراء الإصابة ما سيمنح الخطوط الخلفية حصانة إضافية، سيما أنه في فترة غيابه كانت إحدى الحلقات الأضعف في الفريق ما أدى إلى تفريطه بالعديد من النقاط. 

كما شهد المران الأخير للريال وجود داني كارفاخال وفيدي فالفيردي، فيما لم يُشارك هازارد وأوديجارد ويوفيتش وماريانو دياز وذلك بداعي الإصابة، ليتأكد غيابهم عن مواجهة اتلتيكو. 

وتحدث الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بهذا اللقاء قائلاً: 

"المباراة ضد أتلتيكو مدريد نهائي كالعادة، فكل مباراة لنا بمثابة نهائي، وستكون فرصة جيدة لإظهار من نحن، بالطبع أتلتيكو هو المرشح الرئيسي للقب الليجا وهم يُظهرون ذلك". 

وأوضح: "لم أفقد الثقة في مارسيلو وإيسكو، وسأستمر في الاعتماد عليهما رغم أنهم لم يلعبوا كثيرا مؤخرا. ويتدربون بشكل جيد". 

واستكمل: "علينا مواجهة ما يقوم به المنافس جيدا، وأتلتيكو مدريد دائما ينافس في الملعب بقوة، وماركوس يورينتي لم يفاجئني فهو لاعب ذو مستوى عال، وأنا سعيد من أجله". 

وزاد بالقول: "فيدي فالفيردي وكارفاخال سيكونان مع الفريق، لقد تدربا بشكل جيد، وهي مباراة للاستمتاع وتقديم كل شيء وعدم التفكير في النتيجة". 

وواصل: "لكل مباراة قصة مختلفة، وغدا قد أجري 5 تغييرات وربما لا أفعل، يعتمد ذلك على أشياء كثيرة". 

وأتم: "لقد قمنا بعمل جيد في آخر مباراتين، ومباراة أتلتيكو مدريد نريد التأكيد فيها على ما أظهرناه". 

وفي بقية لقاءات اليوم يلتقي كل من: 

فالنسيا × اتليتيك بلباو 16:00 

خيتافي × اشبيلية 18:15 

هويسكا × الافيس 20:30