بروسيا دورتموند يعلن إقالة مدربه لوسيان فافر لسوء النتائج

رياضة - Monday 14 December 2020 الساعة 08:59 am
عدن، نيوزيمن:

أعلن نادي بوروسيا دورتموند إقالة المدرب السويسري لوسيان فافر بعد سقوط الفريق المدوي أمام شتوتجارت بنتيجة 5/1، يوم أول أمس السبت، ضمن مواجهات الجولة الـ11 من الدوري الألماني، على ان يتولى إيدين تيرزيتش مساعد فافر، المهمة مؤقتا حتى نهاية الموسم.

واستقبلت شباك بروسيا دورتموند 5 أهداف على أرضية ملعب سيجنال إيدونا بارك لأول مرة في البوندسليجا منذ عام 2009. 

 ويمتد عقد فافر مع دورتموند حتى صيف 2021، لكن النتائج الأخيرة عجلت برحيله بعد 896 يوماً على توليه تدريب الفريق، وعلى مدار تلك الفترة، خاض دورتموند تحت قيادة فافر 110 مباريات، حقق الفوز في 68 منها، فيما تلقى 25 هزيمة وتعادل في 17 مناسبة.

وفي آخر 3 مباريات خاضها دورتموند على ملعبه في البوندسليجا تعرض خلالها للخسارة أمام بايرن ميونخ، كولن وشتوتجارت، مما تسبب في تراجعه للمركز الخامس في جدول الترتيب. 

وأثنى مسؤولو نادي بوروسيا دورتموند على المدرب السويسري لوسيان فافر، وذلك رغم إقالته، حيث قال هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي للنادي الألماني، في تصريحات للموقع الرسمي: 

"نحن جميعًا ممتنون للعمل الممتاز الذي قام به فافر على مدار عامين ونصف، خلال تلك الفترة أنهى الفريق موسمين متتاليين في وصافة البوندسليجا، كما أنه لا شك في تميزه على الصعيد المهني والشخصي".

من جانبه، قال مايكل زورك، المدير الرياضي للنادي: "وجدنا صعوبة في اتخاذ هذه الخطوة، لكننا رأينا أن أهدافنا هذا الموسم باتت في خطر كبير بسبب النتائج السلبية في الفترة الأخيرة، وبالتالي كان يتوجب علينا التصرف". 

من جهته تحدث فافر لوكالة الأنباء الألمانية بعد الإقالة، قائلًا: "أشعر بالأسف بعدما جاءت لحظة الفراق بيننا بعد موسمين ناجحين للغاية، لدينا فريق كان بإمكانه أن يحقق نجاحًا بالغًا هذا الموسم أيضًا، وما زلت مؤمنًا بذلك".