الأرصاد يحذر من صقيع ويهيب بكبار السن والأطفال أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية

متفرقات - Monday 14 December 2020 الساعة 07:40 pm
عدن، نيوزيمن:

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، مساء الاثنين، من تدن حاد لدرجة الحرارة إلى ما دون الصفر خلال الساعات القادمة في عدة محافظات يمنية، نتيجة استمرار تأثر المحافظات  الجبلية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة جداً على المرتفعات الجبلية خاصة محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والضالع، والمناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، ريمة، حجة، المحويت، لحج، أبين، شبوة وحضرموت، وكذا أن تكون ايضا باردة على المناطق الصحراوية خاصة في مارب والجوف والمهرة، أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

كما توقع المركز في نشرة الطقس ل 24 ساعة القادمة أن تكون ادنى درجة حرارة صغرى محسوسة خلال الساعات القادمة في جبل النبي الشعيب غربي العاصمة صنعاء بواقع خمس درجات تحت الصفر يليها محافظة البيضاء اربع درجات تحت الصفر ثم محافظتي عمران وذمار بواقع ثلاث درجات تحت الصفر لكل منهما يليهما محافظة صنعاء بواقع درجة واحدة تحت الصفر.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الأخوة المواطنين من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى وخاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، مهيبا بكبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات متدنية الحرارة بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

ودعا المركز، في ختام نشرته التحذيرية، المزارعين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحل حفاظا عليها من آثار البرودة الشديدة.