مباراة دورتموند الأولى بعد إقالة فافر.. ولاتسيو وتشيلسي يبحثان عن تدارك سقوط الجولة الماضية

رياضة - Tuesday 15 December 2020 الساعة 08:30 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم مواجهات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تلعب اليوم مباراتان: 

ولفرهامبتون × تشيلسي 21:00 

يستقبل ولفرهامبتون صاحب المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة على ملعب مولينيو، نادي تشيلسي صاحب المركز الخامس برصيد 22 نقطة، وكلا الفريقين قادم من هزيمتين في الجولة الماضية، حيث سقط تشيلسي أمام ايفرتون بهدف دون مقابل، كما سقط ولفرهامبتون امام استون فيلا بنفس النتيجة. 

مانشستر سيتي × وست بروميتش 23:00 

يستقبل مانشستر سيتي صاحب المركز التاسع برصيد 19 نقطة على ملعب الاتحاد مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، نادي وست بروميتش صاحب المركز ما قبل الآخير برصيد 6 نقاط.  

في الدوري الإيطالي تفتتح اليوم مواجهات الجولة الثانية عشرة، حيث تلعب مباراتان. 

اودينيزي × كروتوني 20:30 

يستقبل نادي اودينيزي صاحب المركز العاشر برصيد 13 نقطة على ملعب الفريولي مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، نادي كروتوني صاحب المركز الآخير في جدول الترتيب برصيد 5 نقاط. 

وتحسنت نتائج اودينيزي في الأونة الاخيرة حيث تمكن من تحقيق ثلاثة انتصارات وتعادل في آخر أربع مباريات له في الدوري، بعد البداية الكارثية للفريق بتعرضه لخمس هزائم في أول خمس مباريات له في الدوري، في الجهة المقابلة تمكن كروتوني في الجولة الماضية من تحقيق أول انتصار له في الدوري بعد مرور 11 جولة بفوزه على سبيزيا بنتيجة 1/4. 

بينفينتو × لاتسيو 22:45 

يستقبل نادي بينفينتو صاحب المركز الخامس عشر برصيد 11 نقطة على ملعب سيرو فيجوريتو، نادي لاتسيو صاحب المركز التاسع برصيد 17 نقطة، وكلا الفريقين قادم من هزيمة في الجولة الماضية، حيث سقط لاتسيو أمام هيلاس فيرونا بنتيجة 2/1، فيما انهزم بينفينتو أمام ساسولو بهدف دون مقابل. 

في الدوري الألماني تفتتح اليوم مواجهات الجولة الثانية عشرة، حيث تلعب أربع مباريات: 

آينتراخت فرانكفورت × بروسيا مونشنجلادبخ 20:30 

يستقبل آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز التاسع برصيد 13 نقطة على ملعب كومرزبانك، نادي بروسيا مونشنجلادبخ صاحب المركز الثامن برصيد 17 نقطة. 

فيردير بريمن × بروسيا دورتموند 22:30 

يستقبل فيردير بريمن صاحب المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة على ملعب فيسر شتاديون، نادي بروسيا دورتموند صاحب المركز الخامس برصيد 19 نقطة. 

ويتطلع بوروسيا دورتموند، إلى استعادة مذاق الانتصارات، بعد خسارتين وتعادل في آخر 3 مباريات، ويخوض دورتموند، هذه المباراة بقيادة المدرب المؤقت إدين تيرزيك، بعد إقالة لوسيان فافر. 

وقال مايكل زورك مدير الكرة بنادي بوروسيا دورتموند، إن أهداف الفريق في الموسم الجاري باتت مهددة، في ظل هذه الفترة الصعبة، ففي حالة تراجع بايرن وإخفاق دورتموند في استغلال الفرصة وانتزاع لقب الدوري، سيشكل هذا ضربة معنوية للفريق الأصفر والأسود. 

أما الكارثة الأكبر التي يخشاها الفريق هي إخفاقه في التأهل لدوري الأبطال، إذ قد يشكل ذلك كارثة مالية في ظل تداعيات أزمة جائحة كورونا. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

شتوتغارت × أونيون بيرلين 22:30 

هرتا برلين × ماينز 05 22:30