الحوثي يفتش أسواق تعز ويعتقل من يتعامل بالطبعات الجديدة للريال

إقتصاد - Tuesday 15 December 2020 الساعة 10:39 am
تعز،نيوزيمن، خاص:

عاودت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، شن حملة اختطافات واسعة لمجموعة من التجار وبائعي القات في المناطق الخاضعة لسيطرتها في مدينة تعز.

ووفقاً للمصادر التي تحدثت لنيوزيمن، فرضت ميليشيا الحوثي إجراءات تعسفية بحق التجار والباعة، عبر منع تداول العملة الجديدة نهائياً، ومصادرة ما يتم العثور عليه منها لدى المواطنين والتجار.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا شنت حملات جرى فيها اختطاف عدد من التجار ومالكي محال تجارية، وإغلاق محلاتهم، بالحوبان والدمنة والراهدة والربيعي ومنطقة الخشبة بسبب تداولهم للعملة الجديدة.

وأشارت المصادر إلى فرض المليشيا على التجار دفع غرامة مالية بالعملة القديمة، مقابل الإفراج عنهم.

كما طالبت المليشيا من التجار تعهدات بعدم العودة لتداول العملة الوطنية الجديدة.

واقتادت المليشيا عدداً من بائعي القات في سوق الزنداني بالخشبة إلى سجن الصالح، بعدما صادرت كافة الأموال التي كانت بحوزتهم.

ووفقاً للمصادر فإن عناصر المليشيا شنت حملة تفتيش مفاجئة نفذتها في السوق للتحقق من مدى التزام الباعة بتوجيهاتها التي قضت بمنع التعامل بالطبعة الجديدة من العملة المحلية.

وتأتي تصرفات وممارسات ذراع إيران ضمن حملات منظمة كثفتها المليشيا في الآونة الأخيرة، لتفتيش الباعة والأسواق ومحلات التجار والشركات والمصانع في مناطق سيطرتها ومصادرة كافة المبالغ بالطبعة الجديدة من العملة.