تصعيد إخواني بشبوة لتعطيل فصل القوات في أبين

الجبهات - Tuesday 15 December 2020 الساعة 03:25 pm
شبوة، نيوزيمن:

بدأت مليشيا الإخوان بنقل المعارك من محافظة أبين إلى محافظة شبوة؛ لإعاقة ترتيبات قوات التحالف العربي لفصل القوات عسكرياً وأمنياً في جبهة شقرة.

وقالت مصادر قبلية إن مليشيات الإخوان تحشد مليشياتها في مناطق جردان ووصلت تعزيزات عسكرية كبيرة من مارب لحصار معسكر التحالف والنخبة الشبوانية وإفشال اتفاق الرياض.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيات الإخوان هاجمت قبائل آل منصور بهضبة جردان بعد رفضها تموضع الإخوان في أراضيها، مبينا أن قوات اخوانية وصلت من شقرة واستحدثت مواقع جديدة في جردان استعدادا للهجوم على مقر قوات التحالف والنخبة الشبوانية.

وكانت مليشيات الإخوان أطلقت قذائف هاون يوم أمس الاثنين على معسكر التحالف والنخبة الشبوانية في معسكر بلحاف بشبوة، لتفجير الوضع عسكريا في شبوة وافشال جهود اللجنة السعودية التي تعمل على تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض وسحب الطرفين من محافظة أبين.

وتشن مليشيا الإخوان حملة تحريض، وهجوما إعلاميا متواصلا على قوات التحالف المتواجدة في منشأة بلحاف بجانب قوات النخبة الشبوانية.

>> هجوم إرهابي على “بلحاف” بـ3 قذائف وإعلام الإخوان يهاجم النخبة ويصفهم بالـ”صبية الفقراء”

وقال الكاتب الجنوبي البارز صالح علي الدويل، إن هجوم الإخوان على منشأة بلحاف في شبوة هي محاولة لخلط الأوراق وتعطيل اتفاق الرياض، مشيراً إلى أن تعامل الانتقالي مع اتفاق الرياض وضع الشرعية في مازق كبير.

وأضاف الدويل، في تغريدة على "تويتر":إن الهجوم يريد دق اسفين بين المملكة والإمارات مع وجود أمل بدخول متحول دولي يخرجهم من المأزق في إشارة إلى المحور التركي القطري.