قمتا الجولة الـ 12 من الكالتشيو يوفنتوس يستقبل اتالانتا ونابولي يحل ضيفاً على إنتر

رياضة - Wednesday 16 December 2020 الساعة 04:56 pm
عدن، نيوزيمن:

تستكمل، الأربعاء، مواجهات الجولة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي، وفي أبرزها يستقبل يوفنتوس صاحب المركز الرابع برصيد 23 نقطة على ملعب الأليانز، نادي اتالانتا صاحب المركز التاسع برصيد 17 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

وتمكن يوفنتوس في الجولة الماضية من الفوز على جنوى بنتيجة 1/3، حيث سجل كرستيانو رونالدو هدفين من ضربتي جزاء ليحتفل بالمباراة رقم 100 له مع يوفنتوس بتسجيل 79 هدفاً. 

وتأهل كل من يوفنتوس وأتالانتا الأسبوع الماضي إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى لاتسيو، فيما خرج إنتر من المنافسات الأوروبية. 

وفي قمة أخرى ضمن نفس هذه الجولة يستقبل إنتر وصيف جدول الترتيب برصيد 24 نقطة على ملعب الجوزيبي مياتزا، نادي نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 23 نقطة. 

وبدا أن نابولي في أزمة بعد الخسارة 3/1، على ملعبه أمام المتصدر ميلان في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وسط تكهنات بحدوث مواجهات بين المدرب جينارو جاتوزو ولاعبيه. 

ونفى النادي هذه الخلافات وبعدها بثلاثة أيام تعرض لصدمة وفاة أسطورته دييجو ارماندو مارادونا لتدخل المدينة في حالة حداد. 

وقال جاتوزو عقب الفوز على سامبدوريا يوم الأحد الماضي: "أحيانا يحبني اللاعبون لكن أراهن على أنهم أحيانا ينظرون إلى صورتي في الصباح ويبصقون على وجهي لكن هذا جزء من وظيفتي". 

ولم يخسر نابولي في آخر ست مباريات عقب وفاة مارادونا وفاز في آخر ثلاث مباريات في الدوري قبل لقاء إنتر اليوم الأربعاء، وسيصعد نابولي للمركز الثاني إذا انتصر ليتقدم على إنتر في الجدول إذا لم يتفوق يوفنتوس بفارق الأهداف في حال فوزه على أتلانتا. 

وفاز إنتر في آخر أربع مباريات في الدوري لكن التعادل مع شاختار دونيتسك بدون أهداف الأسبوع الماضي تسبب في خروج فريق المدرب أنطونيو كونتي من دوري أبطال أوروبا بعد تذيل مجموعته. 

وفي لقاء آخر هام، يستقبل جنوى صاحب المركز ما قبل الآخير برصيد 6 نقاط على ملعب لويجي فيرارس، نادي ميلان متصدر جدول الترتيب برصيد 27 نقطة. 

ويعاني ميلان من عدد من الغيابات المؤثرة، حيث يستمر غياب مهاجمه المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش ومتصدر هدافي الدوري برصيد 10 اهداف، والمتوقع عودته في الجولة القادمة امام ساسولو، كما يغيب متوسط ميدانه الجزائري اسماعيل بن ناصر الذي تعرض للإصابة في المباراة الماضية امام بارما والذي من المتوقع غيابه لمدة 3-4 اسابيع، بالإضافة الى ثنائي الدفاع سيمون كايير وماثيو غابيا. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

فيورنتينا × ساسولو 22:45 

سبيزيا × بولونيا 22:45 

بارما × كالياري 22:45 

هيلاس فيرونا × سامبدوريا 22:45