الخميس.. إعلان أسماء الفائزين في حفل جوائز "The Best" وليفاندوفسكي الأوفر حظاً للفوز

رياضة - Thursday 17 December 2020 الساعة 08:28 am
عدن، نيوزيمن:

يقام الخميس حفل توزيع جوائز الأفضل "Th Best"، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع نهاية كل عام، في مقر الاتحاد الدولي بمدينة زيوريخ السويسرية. 

وكان من المفترض أن يقام حفل "فيفا" السنوي لتوزيع الجوائز في 21 أيلول/سبتمبر في ميلانو، لكنه أرجئ إلى 17 كانون الأول/ديسمبر بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد. 

وأعلن الفيفا الجمعة الماضي عن القوائم النهائية لمختلف جوائزه، وعلى رأسها جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2020.

وتضم القائمة النهائية البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة. 

فيما ضمت قائمة أفضل مدرب الثلاثي، يورجن كلوب مدرب ليفربول، مارسيلو بييلسا مدرب ليدز يونايتد وهانز فليك مدرب بايرن ميونيخ. 

وضمت قائمة جائزة بوشكاش لأفضل هدف ثلاثة لاعبين وهم: هيونج سون مين لاعب توتنام، لويس سواريز لاعب أتليتكو مدريد وجيورجيان دي أراسكايتا لاعب فلامينجو.

وينافس مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ الثنائي، أليسون بيكر حارس ليفربول ويان أوبلاك حارس أتليتكو مدريد ضمن القائمة القصيرة للمرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى. 

ويبدو ليفاندوفسكي الأوفر حظاً لنيل جائزة أفضل لاعب عند الرجال على حساب ميسي ورونالدو، وذلك بعد قيادته بايرن ميونيخ إلى إحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قبل أن يضيف في مستهل الموسم الحالي لقبي كأس السوبر المحلية وكأس السوبر الأوروبية.  

وسبق لليفاندوفسكي أن توّج في الأول من تشرين الأول/أكتوبر بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد القاري (اليويفا)، ما يعزز حظوظه بأن يصبح اللاعب الثاني فقط الذي يكسر احتكار ميسي ورونالدو لجائزة أفضل لاعب. 

وكان النجم الكرواتي لريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش الوحيد الذي يدخل على خط ميسي ورونالدو بنيله جائزتي "فيفا" والكرة الذهبية عام 2018. 

ووصل ليفاندوفسكي مع نهاية الموسم الماضي إلى أفضل سجلاته التهديفية على مدار مسيرته بتسجيله 55 هدفا في 47 مباراة، كما صنع خلالها 10 أهداف، ونال نجم بايرن لقب هداف البوندسليجا برصيد 34 هدفا، كما اعتلى صدارة هدافي الكأس بإحرازه 6 أهداف.

وبعدما أنهى الموسم هدافا لدوري الأبطال، أصبح ليفاندوفسكي ثاني لاعب يسجل 15 هدفا في موسم واحد بعد رونالدو، الذي فعل ذلك 3 مرات، بل وزاد عن هذا السجل التهديفي. 

وبمقارنة ليفاندوفسكي مع الثنائي المنافس له، فإنه يتفوق عليهما على كافة الأصعدة تهديفيا، حيث أنهى رونالدو الموسم الماضي برصيد 31 هدفا في الكالتشيو، أي أقل من ليفاندوفسكي بفارق 3 أهداف، فيما يقل عنه ميسي بفارق 9 أهداف، وعلى صعيد دوري الأبطال، فإن ليفاندوفسكي تفوق على رونالدو بفارق 11 هدفا، بينما زاد عن أهداف ميسي بفارق 12 هدفا.

وعلى مستوى الألقاب، فلا مقارنة بين نجم بايرن ومنافسيه، حيث اكتفى رونالدو بالفوز بلقب الدوري الإيطالي، فيما خرج ميسي خالي الوفاض من الموسم الماضي. 

وسيتم اختيار الفائزين من خلال تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية، ومجموعة تضم أكثر من 200 صحافي، بالإضافة إلى المشجعين الذين صوتوا عبر الإنترنت في الفترة ما بين 25 تشرين الثاني/نوفمبر و9 كانون الأول/ديسمبر.