مكتب تربية الجوف: الحوثي يوزع مناهج عنصرية لمدارس المحافظة

متفرقات - Thursday 17 December 2020 الساعة 09:19 am
الجوف، نيوزيمن:

قال مكتب التربية والتعليم بمحافظة الجوف، إن مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية تفرض مناهج عنصرية لمادتي التربية الإسلامية والتربية الوطنية، كما تقوم بتعيين معلمين للمادتين من أفرادها وإيقاف المعلمين المتخصصين.

وفقاً لمصادر نيوزيمن، فإن العملية التعليمية بالمحافظة التي يسيطر عليها مسلحو الذراع الإيرانية، تسير وفقاً لجهود الأهالي بالتنسيق مع المكتب الحكومي الذي يتولى التنسيق ويدفع المرتبات للمعلمين باعتبار أن التعليم شأن مستقل عن العملية الحربية.

وقال المكتب في بيانه: “انتهاكات المليشيا الحوثية بحق العملية التعليمية بالمحافظة، تهدف لإيقاف الجهود المجتمعية في إعادة فتح المدارس بالتواصل مع مكتب التربية والتعليم”، وقال إن “الأصوات التي تتحدث عن تأخير صرف الرواتب لهذا الشهر (عليها) أن تتوجه إلى المليشيا كونها المسؤولة عن أي تداعيات جراء ما تقوم به من أعمال لحرف مسار العملية التعليمية”.

ودعا البيان المشايخ والعقلاء في المحافظة لإنكار هذه الأعمال التي تهدف إلى تفخيخ عقول الطلاب خدمة لأهداف قوى خارجية، واستغلال قداسة المدارس لنشر أفكار عنصرية، والذي سيكتوي بنارها أبناء المجتمع عامة، منوها إلى ضرورة الوقوف بجد لمنع أي حرف لمسار العملية التعليمية، والنأي بها عن كل ما يضر بها وإفراغها من محتواها في تنوير الأجيال ومحاربة الجهل والدفع بهم نحو التسلح بالعلم لا البندقية.