لاعبي البافاري ينالون حصة الأسد من جوائز "الفيفا" ومفاجأة تتويج كلوب على حساب فليك

رياضة - Friday 18 December 2020 الساعة 07:26 am
عدن، نيوزيمن:

اقيم مساء الخميس الحفل الإفتراضي لتوزيع جوائز الأفضل "Th Best"، الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مقر الاتحاد الدولي بمدينة زيوريخ السويسرية. 

وتوّج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، بجائزة أفضل لاعب لعام 2020، وتنافس على هذه الجائزة مع ليفاندوفسكي، في القائمة النهائية، كل من النجمين العملاقين ليونيل ميسي قائد برشلونة، وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، وهذه هي المرة الأولى، التي يتوج بها ليفاندوفسكي بجائزة الأفضل، التي انطلقت عام 2016. 

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الإلكتروني، عن نتائج التصويت لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، حيث حصد ليفاندوفسكي أعلى عدد من النقاط، حيث حصل صاحب الـ 32 عاماً على 52 نقطة وضعته في المركز الأول، مقدماً على رونالدو، الذي جاء بعده برصيد 38 نقطة، فيما حل ميسي ثالثاً بـ 35 نقطة.

وجاء السنغالي ساديو ماني، جناح ليفربول، في المرتبة الرابعة برصيد 29 نقطة، يليه البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي، بفارق 3 نقاط أقل، واحتل المصري محمد صلاح نجم ليفربول، المركز السادس برصيد 25 نقطة، مقدماً على الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان بفارق 6 نقاط.

وفي بقية الجوائز: 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن الفائز بجائزة بوشكاش، لأفضل هدف في عام 2020، والتي فاز بها هدف سون هيونج مين نجم توتنهام في مرمى بيرنلي بالدوري الإنجليزي. 

واختار الفيفا، الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، ليتوج بجائزة أفضل مدير فني في العام الحالي، ونجح كلوب في قيادة ليفربول بأداء استثنائي، لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن الريدز منذ 30 عاماً. 

وحقق يورجن كلوب، مفاجأة مدوية بفوزه بجائزة أفضل مدرب في العالم، لعام 2020، وتوقع كثيرون أن ينال فليك الجائزة، نظراً لما حققه مع العملاق البافاري، حيث قاده للفوز بكل الألقاب التي نافس عليها، هذا العام.

وكشف الفيفا عبر موقعه الرسمي نتائج التصويت النهائية، التي أظهرت تساوي كلوب وفليك في عدد النقاط (24)، متقدمين على الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، مدرب ليدز يونايتد الإنجليزي، الذي حصد 11 نقطة محتلا المركز الثالث.

وأوضح الفيفا أن تساوي الثنائي الألماني في عدد النقاط، دفعه للجوء لأصوات مدربي المنتخبات الوطنية، حسبما تنص قواعد التصويت عند تساوي مدربين في عدد النقاط، وهي التي رجحت كفة كلوب. 

وحصد مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، جائزة أفضل حارس في عام 2020، وقدّم الحارس العملاق موسمًا رائعاً مع البايرن، وساهم في حصد 5 ألقاب هذا العام، هي الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الألماني، والسوبر الأوروبي. 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن الفائز بجائزة الجمهور في 2020، والتي فاز بها ماريفالدو فرانسيسكو دا سيلفا، نظراً لافتقاره إلى المال اللازم لدفع تكاليف الانتقالات، لذا لجأ إلى السير على قدميه لمدة 12 ساعة، وعبر ثلاث مدن لمشاهدة فريقه يلعب.

بينما فاز بجائزة اللعب النظيف التي يقدمها الفيفا، الإيطالي ماتيا أجنيسي، الذي أنقذ حياة منافسه ماتيو بريانو، عقب فقدان وعيه في المباراة، وتمنح هذه الجائزة للاعب أو مدرب أو فريق أو مسؤول أو مشجع بمفرده أو مجموعة المشجعين، تقديرًا لسلوك يدل على اللعب النظيف المثالي سواء داخل الملعب أو خارجه.

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن التشكيلة المثالية لعام 2020، وتم اختيار التشكيلة المثالية من قبل آلاف اللاعبين المحترفين من جميع أنحاء العالم، الذين يصوتون لأفضل لاعب في كل مركز. 

 وضمت التشكيلة المثالية للرجال في 2020، كلًا من: 

حراسة المرمى: أليسون 

الدفاع: أرنولد – فان دايك – راموس – ديفيز 

الوسط: كيميتش – دي بروين – تياجو ألكانتارا 

الهجوم: ميسي – ليفاندوفسكي – رونالدو

وعلى صعيد السيدات، توجت الهولندية سارينا فيغمان، المدير الفني للمنتخب الهولندي للسيدات بجائزة أفضل مدربة لفرق السيدات. 

كما توجت حارسة مرمى ليون الفرنسي، الفرنسية سارة بوهدي بجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم، والتي ساهمت في فوز الفريق بالثلاثية (دوري وكأس فرنسا ودوري أبطال أوروبا). 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن اللاعبة المتوجة بجائزة الأفضل في عام 2020، وذهبت الجائزة إلى الإنجليزية لوسي برونز التي فازت بدوري أبطال أوروبا للسيدات، كما اختيرت في تشكيلة الموسم بالمسابقة، بالإضافة إلى التتويج بالدوري الفرنسي وكأس فرنسا. 

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن التشكيل المثالى الأفضل للسيدات في ملاعب كرة القدم في العالم لعام 2020. 

وجاء التشكيل المثالى للفيفا للسيدات هذا العام 2020 على النحو كالتالى: 

حراسة المرمى: إندلر 

خط الدفاع: لوسي برونز، رينارد ، برايت 

خط الوسط: هيث ، بوكيت ، باربرا ، رابينو 

خط الهجوم: كاسكارينو، ميديما ، هاردر