في مهرجانهم السنوي.. ذوو الاحتياجات الخاصة أبهجوا عدن بمهرجان استعراضي إبداعي وحرفي

متفرقات - Saturday 19 December 2020 الساعة 08:25 am
عدن، نيوزيمن:

نافسونا في كثير من المجالات وتفوقوا علينا في مجالات أخرى، هم أصحاب الاحتياجات الخاصة، عماد عدن ومستقبلها، قدموا صورة رائعة من الإبداع، تمثلت بالمهارات الحرفية المتنوعة في حديقة فان سيتي بالعاصمة عدن، بحضور حشد كبير من المواطنين، في المهرجان الذي شهد ألعاباً ترفيهية ورياضية ومعرضاً فنياً أظهر إبداعاتهم ومهاراتهم الحرفية واليدوية والرسم.

تخلل المهرجان الذي شاركت فيه عدد من الجمعيات الخيرية والاجتماعية من مختلف مديريات محافظة عدن؛ بازار خيري وحفل فني من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي نظمته مؤسسة لأجلك يا عدن. 

أيوب ابو بكر مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل في المحافظة، ثمن المستوى المتميز للمبدعين والحرفيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، داعيا الجمعيات الحكومية والخاصة وكل فاعلي الخير والتجار إلى مساعدة هذه الفئات. 

من جانبها قالت الدكتورة ياسمين محمد باغريب رئيسة مؤسسة لأجلك يا عدن رئيسة المهرجان، إن إقامة هذا المهرجان الذي نظم بالشراكة مع العديد من المنظمات والجمعيات الخيرية يهدف إلى إبراز مهارات وقدرات هذه الفئات في كل فنون الحياة الابداعية والعلمية والفنية، حيث إنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع ويجب ادماجهم في كل نواحي الحياة.