أولسان هيونداي الكوري الجنوبي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه

رياضة - Saturday 19 December 2020 الساعة 05:36 pm
عدن، نيوزيمن:

توج، السبت، نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بلقب دوري أبطال آسيا 2020 بعدما تغلب على بيرسيبوليس الإيراني في المباراة النهائية بنتيجة 1/2. 

وتقدم بيرسيبوليس عبر مهدي عبدي قارا في الدقيقة 45، قبل أن يرد أولسان هيونداي بهدفين عن طريق جونيور نيغراو (45+4 و55 من ضربة جزاء). 

وهذا هو اللقب الثاني لأولسان هيونداي في تاريخ البطولة، بعدما كان حصد اللقب للمرة الأولى عام 2012. 

وفاز يوون بيت-غارام لاعب وسط نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2020، بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب البطولة، وقام اللاعب بدور كبير في إنجاز فريقه، بعدما سجل 4 أهداف، وقدم مساهمات كبيرة في خط الوسط. 

كما فاز نادي أولسان هيونداي بجائزة اللعب النظيف في البطولة. 

وفاز المغربي عبدالرزاق حمدالله بجائزة هداف دوري أبطال آسيا 2020، بعدما أنهى البطولة برصيد 7 أهداف. 

وتساوى حمدالله برصيد 7 أهداف مع البرازيلي جونيور نيغراو مهاجم أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، كما تساوى اللاعبين برصيد تمريرة مساعدة واحدة لكل منهما، ولكن حمدالله حصل على جائزة الهداف كونه لعب عدد دقائق أقل خلال البطولة. 

وسجل المهاجم المغربي البالغ من العمر 30 عاماً، في جميع مبارياته مع النصر في البطولة، باستثناء مباراة واحدة، وشهدت المباراة أمام سيباهان الإيراني تسجيل هدفين له بدور المجموعات. 

وتوجب على حمدالله انتظار ما ستسفر عنه المباراة النهائية، حيث نجح جونيور نيغراو في تسجيل هدفين بمرمى بيرسيبوليس الإيراني فتساوى اللاعبان برصيد 7 أهداف. 

وبحسب تعليمات البطولة، فإنه في حالة تعادل لاعبان بذات الرصيد من الأهداف فإنه يتم اللجوء إلى عدد التمريرات الحاسمة، وإذا استمر التعادل فإن الفائز يكون اللاعب الذي لعب عدد دقائق أقل، وقد سجل حمدالله أهدافه السبعة في 653 دقيقة لعب.