أرسنال يواجه مانشستر سيتي في ربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-12-22 10:17:10

تلعب اليوم أول مباراتين في الدور الربع نهائي لمسابقة كأس الرابطة الإنحليزية، حيث يستقبل أرسنال على ملعب الإمارات، حامل لقب البطولة في النسخة الماضية نادي مانشستر سيتي. 

ويسعى أرسنال إلى تصحيح المسار ووضع نهاية لسلسلة نتائجه المخيبة للآمال، حيث لم يحقق أي انتصار خلال آخر 7 مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويبتعد بفارق 4 نقاط فقط أمام أقرب مراكز الهبوط بجدول الدوري. 

واعترف ميكيل أرتيتا بأن استمراره في منصب المدير الفني لأرسنال بات على المحك، لكنه يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام مانشستر سيتي في مباراة اليوم، على أمل أن يمنحه ذلك فرصة جديدة ومزيدا من الوقت.

وقال أرتيتا الذي قاد أرسنال للفوز في جميع مبارياته الست في دور المجموعات بالدوري الأوروبي: "هذا ليس كافيا، وليس مقبولا طبقا لمعايير هذا النادي، نؤدي بشكل جيد على المستوى الأوروبي وفي منافسات الكأس، لكننا نعاني من النتائج في الدوري الممتاز". 

وأضاف: "عندما نحلل كل مباراة، نجد أن أسباب خسارتنا للمباريات، وكذلك أسباب فوز الفرق الأخرى، تتعلق بتفاصيل بسيطة". 

أما مانشستر سيتي، لم يتلق أي هزيمة خلال 8 مباريات متتالية، ويتطلع عبر مباراة اليوم إلى التقدم خطوة أخرى نحو التتويج بلقب كأس الرابطة للموسم الرابع على التوالي. 

ولم يتلق مانشستر سيتي أي هزيمة في كأس الرابطة منذ خسارته أمام مانشستر يونايتد بهدف دون مقابل، في تشرين أول/أكتوبر 2016. 

وتفتتح منافسات الدور الربع نهائي، بلقاء برينتفورد، المنافس في دوري البطولة الإنجليزية، مع نيوكاسل. 

ولم يتلق برينتفورد، الذي يدربه توماس فرانك، أي هزيمة في 13 مباراة متتالية، ويتطلع إلى تحقيق الانتصار الثالث على فرق الدوري الممتاز. 

وقال فرانك لدى سؤاله عن إمكانية تحقيق فوز آخر أمام أحد فرق الدوري الممتاز: "في الموسم، دائما ما تكون هناك انتصارات حاسمة، وقد يكون هذا أحدها". 

وأضاف "نتطلع لمواصلة كتابة التاريخ، ونرغب في التأهل للدور قبل النهائي، أنا واثق بنسبة 100% بأن نيوكاسل سيخوض المباراة بأقوى تشكيلة، لكننا سنؤدي أيضا بقوة ونسعى للفوز".