تدشين مخيم طبي مجاني يستهدف إجراء 80 عملية جراحية بمستشفى حيس الريفي

المخا تهامة - Wednesday 23 December 2020 الساعة 06:58 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

دشنت مؤسسة طيبة، إجراء العمليات الجراحية  المجانية في مستشفى حيس الريفي بالحديدة، للمرضى المعسرين بدعم من مؤسسة صلة للتنمية.

وقال مدير مكتب الصحة بمديرية حيس الدكتور "محمد طالب حمنه" لنيوزيمن، إن التنسيق لإقامة المخيم الطبي الجراحي في مستشفى حيس والذي يستمر لثلاثة أيام، بدأ بتنسيق بين مكتب الصحة بالمحافظة ومؤسسة طيبة للتنمية الأسبوع الماضي وباشر الفريق الطبي النزول، واستقبل الحالات المحتاجة لإجراء العملية.

وأضاف، إن العمليات الجراحية مجانية وبدأ العمل فيها أمس الثلاثاء 22 ديسمبر، وسيقوم المخيم الطبي بإجراء (80) عملية، وهي عمليات الافتاق المختلفة (البواسير، النواسير، الاكياس الدهنية، دوالي الخصية) وتحت إشراف وتنفيذ كادر فني متخصص بأحدث الأجهزة التي تم توفيرها لهذا المخيم.

من جانب آخر، قال مسؤول المخيم، إن هذا المخيم الطبي لاقى إقبالاً كبيراً من المواطنين المعسرين غير القادرين على دفع تكاليف إجراء العمليات، مشيراً انهم انجزوا 50% من العمليات الجراحية التي تم إجراؤها والتي تكللت بالنجاح.

والمخيم هو الأول الذي يقام بمديرية حيس، منذ تحريرها وذلك بعد أن تم تجهيز غرفة العمليات بالمستشفى والتي كانت متوقفة لأكثر من ثلاث سنوات متتالية جراء حرب مليشيا الحوثي.