تحديد موعد انطلاق منافسات المرحلة النهائية للبطولة التنشيطية لكرة السلة

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-12-24 12:31:08

أقر الاتحاد العام لكرة السلة موعد انطلاق منافسات المرحلة النهائية للبطولة التنشيطية لكرة السلة في (فئة الرجال) للأندية. 

وحدد الاتحاد العام لكرة السلة ملعب نادي الشعب بمدينة المكلا ساحل حضرموت مكان استضافة مباريات المرحلة النهائية للبطولة التي تقام في الفترة من 26 _ 31 ديسمبر، بمشاركة أبطال المرحلة التمهيدية الأولى في تجمعات عدن وحضرموت الساحل وحضرموت الوادي، والتي شهدت تأهل فرق الميناء والتلال عن تجمع محافظة عدن، والشعب والمكلا عن تجمع حضرموت الساحل، وسيئون والبرق تريم عن تجمع أندية محافظة وادي حضرموت. 

هذا وكانت قد أقيمت منافسات المرحلة التمهيدية (بطولة المحافظات)، في الفترة بين 20 نوفمبر _ 2 ديسمبر، بمشاركة 20 ناديا، من محافظات عدن وحضرموت الساحل والوادي، أسفرت عن تأهل فريقين (البطل والوصيف) للتجمعات الثلاثة التي نظمت بالمحافظات للمرحلة النهائية التي ستقام منافساتها بنظام الكل مع الكل من دور واحد يتوج فيه صاحب أكبر عدد من النقاط بطلاً للبطولة.  

وتحدث الكابتن عبدالستار الهمداني رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عن البطولة قائلاً: "تأتي إقامة البطولة ضمن خطط وبرامج الاتحاد العام وحرصه على إعادة دوران عجلة بطولات اللعبة التي عانت في الفترة الماضية من ركود وجمود تام بسبب الأوضاع التي شهدتها البلاد". 

مشيراً إلى أن فكرة إقامة وتنظيم البطولة في مدينة المكلا جاءت من أجل إعطاء هذه المدينة حقها في تنظيم واستضافة البطولات التي حرمت منها في الفترة الماضية. 

وأضاف الهمداني: "إن الهدف من إقامة البطولة هو إعادة اللعبة للواجهة وإحيائها مجدداً من خلال الاستمرار في ديمومة وانتظام البطولات والفعاليات خلال الفترة المتبقية من العام والعام القادم".

كما أنه حث الأندية المشاركة في البطولة على الالتزام وتقديم مستوى مشرف يليق برياضة لعبة كرة السلة في الوطن، متمنياً من جميع الأندية المشاركة والتفاعل وتسجيل الحضور الجيد في البطولة.