محافظ عدن يوجه بإعداد دراسة متكاملة لحل مشكلة تصريف مياه الأمطار

متفرقات - Saturday 26 December 2020 الساعة 06:41 pm
عدن، نيوزيمن:

شدد محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، على أهمية استمرار مديري المديريات في متابعة تحسين الخدمات ومحاربة العشوائيات بأنواعها وإزالتها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والوقوف بحزم أمام أعمال التخريب التي تستهدف مرافق الخدمات العامة.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الدوري لمديري عموم مديريات محافظة عدن، ومديري مكاتب الأشغال العامة والطرق، وصندوق النظافة والتحسين، والمياه والصرف الصحي، والواجبات الزكوية.

وأكد المحافظ لملس أن الأمطار الأخيرة التي شهدتها معظم مديريات عدن، على الرغم من محدوديتها، قد كشفت الكثير من العيوب، وخلقت الكثير من المشكلات، مشددا أن ذلك أمر غير مقبول، كما وجه بسرعة التعامل معه ومعالجته.

وشدد على ضرورة البحث عن شركة استشارية كبرى لإعداد دراسة متكاملة لتصريف مياه الأمطار تشمل كافة مديريات العاصمة.

وأشاد محافظ عدن بجهود قيادة مديرية الشيخ عثمان في إزالة البسطات والعوائق كافة في شوارع مدينة الشيخ عثمان، مؤكداً دعمه الكامل لجهود قيادة المديرية والجهود المماثلة في بقية المديريات.

وناقش الاجتماع مشكلة تدني الإيرادات المالية في بعض المديريات، وأبرز أسبابها وسُبل تنميتها وتحسينها، وتطوير آليات التحصيل بالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة.


كما تطرق إلى مشكلات انقطاع المياه، وطفح مياه الصرف الصحي في عدد من المديريات والنظافة والغاز المنزلي وأوضاع الأسواق العامة وارتفاع الأسعار وغيرها من المشاكل، وتم اتخاذ عدد من المعالجات بشأنها.