عودة شبكة الانترنت إلى أحياء عدة بالمخا بعد تأثر كابل الخدمة بأعمال حفريات

المخا تهامة - Sunday 27 December 2020 الساعة 08:25 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

عادت شبكة الإنترنت للعمل، مساء الأحد، بعد يومين على توقفها عن أحياء عدة نتيجة تضرر كابل الخدمة بحفريات تتعلق بأعمال بناء في منطقتين مختلفتين بالمخا.

وبينما كانت أعمال بناء منزل تسير بشكلها الطبيعي في حارة العمودي، السبت، والتي تسببت بإتلاف كابل الإنترنت، كان مئات المشتركين، يعانون من انقطاع الخدمة، ويواجهون صعوبة في الوصول إليها لإنجاز أعمالهم التي أصبحت أكثر ارتباطاً بالتراسل الاجتماعي الذي توفره الشبكة العنكبوتية.

وقال مدير فرع اتصالات المخا المهندس طلال بجاش، في إحدى مجموعات الواتس آب، تعليقاً على الحادثة، إن عمليات إصلاح الضرر اصطدمت بمجموعة العوائق التي وضعت أمامها، يوم السبت، منها ردم المكان الذي تعرض للتلف بالحجارة والخرسانة.

وأضاف، إن كابل الاتصالات الأرضية، تعرض للتلف في حادثة ثانية، جراء أعمال بناء في المدينة القديمة، بعد أن قام مالك أرضية بحفر أساسات البناء في المكان الذي يوجد فيه كابل الاتصالات.

وفجر الحرمان من الخدمة، مشاعر الغضب لدى المشتركين، معتبرين أن غياب الدولة أسهم بقيام المواطنين بأعمال البناء دون الحصول على التصاريح اللازمة لذلك، والتي تتضمن موافقة الاتصالات والكهرباء والبلدية، حتى لا تؤثر أعمال الحفر والبناء على الخدمات العامة.

وفيما عادت صباح السبت الخدمة بشكل جزئي، يرى مصدر بمكتب الاتصالات بأن ذلك كان حلا مؤقتا، على أمل أن تتبعه عملية إصلاح شاملة.

من بين الجهات التي توقفت عنها الخدمة مكتب نيوزيمن، وبنوك ومكاتب خاصة تعتمد على الإنترنت بشكل متواصل في إجراءات أعمالها التجارية، بعد أن أصبح التراسل الاجتماعي وسيلة لإنجاز كل شيء.