بوكسينج داي: إيفرتون يستضيف مانشستر سيتي في قمة مواجهات الجولة الـ 16 من البريميرليج

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-12-28 11:10:36

 تنطلق، اليوم الاثنين، مواجهات الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي ثاني جولات البوكسبنج داي، حيث تلعب ثلاث مباريات. 

كريستال بالاس × ليستر سيتي 18:00 

يستقبل نادي كريستال بالاس صاحب المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة على ملعب سيلهورست بارك، نادي ليستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة، وكان ليستر قد تمكن من خطف تعادل مثير في الجولة الماضية في الدقيقة الـ 85 من أمام مانشستر يونايتد في أولى جولات البوكسينج داي. 

فيما سقط كريستال بالاس في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة أمام أستون فيلا، لتتلقى شباكه عشرة أهداف كاملة في آخر جولتين له في الدوري بعد السقوط المدوي بسباعية نظيفة أمام ليفربول.

تشيلسي × استون فيلا 20:30 

يستقبل نادي تشيلسي صاحب المركز السابع على ملعب ستامفورد بريديج، نادي كريستال بالاس صاحب المركز الثامن والذي يملك مباراتين مؤجلتين، وفي رصيد كل منهما 25 نقطة، ويسعى تشيلسي لتعويض سقوطه في ديربي مدينة لندن أمام آرسنال بنتيجة 3/1، والعودة لنغمة الانتصارات، خاصة انه تعرض للهزيمة ثلاث مرات في آخر اربع جولات له في الدوري. 

وعلى عكس تشيلسي تمكن استون فيلا من الفوز في الجولة الماضية على حساب كريستال بالاس بثلاثية نظيفة، وهو يسعى لتحقيق فوزه الرابع في آخر خمس مباريات له في الدوري. 

إيفرتون × مانشستر سيتي 23:00 

يستقبل نادي إيفرتون وصيف جدول الترتيب برصيد 29 نقطة على ملعب غوديسون بارك، نادي مانشستر سيتي صاحب المركز السادس برصيد 26 نقطة، وتمكن كلا الفريقين من تحقيق الفوز في الجولة الماضية، حيث فاز إيفرتون على شيفيلد يونايتد بهدف دون مقابل، كما تمكن السيتي من الفوز على نيوكاسل بثنائية نظيفة. 

ويسعى إيفرتون لاستغلال تعثر ليفربول بالأمس بتعادله أمام وست بروميتش بهدف لمثله، والفوز في لقاء اليوم ورفع رصيده إلى 32 نقطة ومشاركته في صدارة جدول الترتيب مؤقتا، ومن جهته يسعى السيتي هو الآخر لتحقيق الفوز ورفع رصيده إلى 29 نقطة، ومشاركة خصمه إيفرتون في وصافة جدول الترتيب بشكل مؤقت، حتى تكتمل بقية مواجهات الجولة. 

ويشهد اللقاء مواجهة اثنين من أكبر المدربين، وهما الإيطالي المخضرم كارلو أنشلوتي مدرب إيفرتون، والإسباني بيب جواردويلا الذي توج البارحة بجائزة مدرب القرن عن الفترة من (2001-2020)، والمقدمة من قبل جوائز دبي جلوب سوكر.