بوكسينج داي: ليفربول في ضيافة نيوكاسل وتوتنهام يستقبل فولهام في ختام الجولة الـ16 من البريميرليج

رياضة - Wednesday 30 December 2020 الساعة 09:18 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم، اليوم الأربعاء، مواجهات الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يستقبل نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة على ملعب جيمس بارك، نادي ليفربول متصدر جدول الترتيب برصيد 32 نقطة.

وكان ليفربول قد سقط في فخ التعادل في الجولة الماضية أولى جولات البوكسينج داي، حيث خسر نقطتين ثمينتين بتعادله أمام وست بروميتش بنتيجة 1/1، فيما تعرض نيوكاسل للهزيمة أمام مانشستر سيتي بثنائية نظيفة. 

وسيفتقد ليفربول في مواجهة اليوم لجهود مدافعه جويل ماتيب الذي خرج من مباراة وست بروميتش بسبب إصابة أخرى في أعلى الفخذ. 

وتحدث يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عن تعادل الجولة الماضية أمام وست بروميتش، حيث قال إن النتيجة أثارت غضب فريقه، لكنها في الوقت نفسه أشعلت حماسه وعزيمته لتقديم رد فعل خلال مباراة اليوم. 

وقال المدرب الألماني: "كنا نرغب في الفوز بالمباراة، ولم نحقق ذلك، اللاعبون يشعرون بالغضب أكثر من أي شيء آخر". 

وأضاف: "هم يعرفون أن هذا لم يكن مثالياً، نحن لا نعيش في أرض الأحلام ونحقق الفوز بمباريات كرة القدم من خلال مجرد الرغبة في الفوز بها، وإنما يجب علينا العمل واللعب من أجل تحقيق ذلك". 

وفي لقاء آخر يستقبل توتنهام صاحب المركز السابع برصيد 26 نقطة على ملعب توتنهام هوتسبير نادي فولهام صاحب المركز الثامن عشر برصيد 11 نقطة. 

وبعد أن كان توتنهام يشارك ليفربول في صدارة جدول الترتيب، تراجع إلى المركز السابع بعد أن حقق نقطة واحدة فقط في آخر ثلاث مباريات له في مسابقة الدوري، بتعرضه لهزيمتين متتاليتين وتحقيقه التعادل في الجولة الماضية بنتيجة 1/1 أمام ولفرهامبتون. 

ويبدو مواجهة فولهام وتوتنهام اليوم الأربعاء، باتت مهددة بالتأجيل، بسبب إصابة عدد من لاعبي فولهام بفيروس كورونا.

فقد أصيب عدد كبير من اللاعبين والجهاز الفني لفريق فولهام بفيروس كورونا هذا الأسبوع، ويأتي ذلك بعدما أصيب سكوت باركر، مدرب الفريق، بالفيروس أيام قليلة قبل الكريسماس. 

وناقشت أندية البريميرليج، إمكانية إيقاف منافسات الدوري لمدة أسبوعين الشهر المقبل، خوفاً من فوضى تفشي فيروس كورونا، حيث أجرى رؤساء بعض الأندية مباحثات بعد تفشي فيروس كورونا في قائمة مانشستر سيتي، الأمر الذي أدى إلى إلغاء مباراة الفريق أمام إيفرتون يوم الاثنين الماضي. 

ويأتي ذلك في الوقت الذي أقيمت فيه مباراة شيفيلد يونايتد بالأمس أمام بيرنلي على الرغم من إصابات كورونا التي يعاني منها الفريق، في الوقت الذي غاب فيه رالف هازنهوتل، مدرب ساوثهامبتون، عن مباراة فريقه بالأمس أمام وست هام، بسبب إصابة أحد أفراد أسرته بالفيروس.