قرارات اللجنة المشرفة للبطولة التنشيطية لكرة السلة بعد أحداث الشغب في مباراة شعب حضرموت والميناء

رياضة - Thursday 31 December 2020 الساعة 09:50 am
عدن، نيوزيمن:

في الاجتماع الذي عقده أمس الأربعاء مع مندوبي أندية الميناء، التلال، البرق تريم وسيئون، أقر الاتحاد العام واللجنة المشرفة للبطولة التنشيطية لكرة السلة للأندية في فئة الرجال إقامة ما تبقى من مباريات ونقلها إلى ملعب نادي الميناء بالتواهي محافظة عدن. 

وناقش الاجتماع الذي عقد برئاسة نائب رئيس الاتحاد الدكتور محمد حسن عبدالشيخ ورئيس اللجنة المشرفة للبطولة الكابتن محمد عوض خراز الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة فريقي الميناء وشعب حضرموت في إطار مباريات الجولة الثالثة والمتمثلة بدخول جمهور فريق الشعب أرضية الملعب والاعتداء على مراقب المباراة وذلك ما أسهم في توقف سير المباراة. 

وأدان المجتمعون التصرفات اللا مسؤولة من الإخوة في ناديي الشعب والمكلا، وخاصة موقف نادي الشعب الذي تنصل من مسؤوليته في استضافة البطولة والإعلان رسمياً عن عدم استضافته باقي مباريات البطولة، واستطال موقفه إلى التحريض على عدم توفير ملعب بديل، وقيام إدارة النادي بعدم التعامل مع الاتحاد. 

وأوصى الاجتماع بضرورة إلزام الاتحاد بإصدار عقوبات على الفرق المتسببة بالأحداث، وإصدار بيان بإدانة الممارسات التي أساءت للعبة واللاعبين، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات صارمة وجريئة بشأن المخالفات التي بدرت من إدارة وجمهور نادي الشعب والتي بسببها تم إيقاف المباراة قبل نهاية الربع الأخير بسبع دقائق وثماني عشرة ثانية، ومن ثم الامتناع عن العودة واستئناف البطولة والانسحاب رفقة فريق المكلا في موقف غريب. 

وفي نهاية الاجتماع حدد الاتحاد واللجنة المشرفة على البطولة يوم الاثنين القادم الموافق 4 /1 / 2021، موعداً لاستكمال البطولة بإقامة المباراة النهائية والأخيرة وتكريم الأبطال والتي ستجمع فريقي التلال والميناء على ملعب نادي الميناء بالتواهي محافظة عدن. 

وكان الاتحاد قد أقر تعليق مباراة شعب حضرموت والميناء 48 ساعة للنظر واتخاذ القرارات المناسبة وفقاً للوائح والقوانين واستكمال باقي المباريات عصر الأربعاء (الجولة الرابعة) للبطولة على ملعب نادي الشعب بدون حضور الجمهور، قبل أن يعلن نادي شعب حضرموت برسالة رسمية موجه للاتحاد انسحابه من البطولة ورفضه إقامة باقي المباريات على أرضية ناديه، بالإضافة إلى انسحاب نادي المكلا واعتذار نادي التضامن عن استقبال المباريات المتبقية. 

تجدر الإشارة إلى أن لقاء شعب حضرموت والميناء والذي أقيم على ملعب الفقيد صالح بن ذغار بنادي الشعب بمدينة المكلا في إطار مباريات الجولة الثالثة قد شهدت شغبا، مما أدى إلى تعليقه بسبب عدم السيطرة على الجمهور، وكانت نتيجة اللقاء قبل توقفه تشير إلى تقدم الشعب ب 55 نقطة مقابل 50 للميناء.