بوكسينج داي: مانشستر يونايتد يستقبل أستون فيلا في افتتاح مواجهات الجولة الـ 17 من البريميرليج

رياضة - Friday 01 January 2021 الساعة 02:00 pm
عدن، نيوزيمن:

تفتتح الجمعة مواجهات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي آخر جولات البوكسبنج داي، حيث تلعب اليوم مبارتين. 

إيفرتون × وستهام يونايتد 20:30 

يستقبل نادي إيفرتون صاحب المركز الرابع برصيد 29 نقطة على ملعب غوديسون بارك مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، نادي وستهام يونايتد صاحب المركز العاشر برصيد 23 نقطة. 

وخلال الجولتين السابقتين من البوكسينج داي، لعب إيفرتون مباراة واحدة وانتصر فيها على شيفيلد يونايتد بهدف دون مقابل، فيما تأجلت مباراته الثانية امام مانشستر سيتي بسبب فيروس كورونا، في الجهة المقابلة لعب وستهام مبارتين تعادل في كلتاهما، الأولى امام برايتون 2/2، والثانية امام ساوثهامبتون وانتهت بالتعادل السلبي. 

مانشستر يونايتد × أستون فيلا 23:00 

يستقبل مانشستر يونايتد وصيف جدول الترتيب برصيد 30 نقطة على ملعب أولد ترافورد مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، نادي أستون فيلا صاحب المركز الخامس برصيد 26 نقطة. 

وخلال الجولتين السابقتين من البوكسينج داي تعادل مانشستر في مباراته الاولى امام ليستر 2/2، وفاز في مبارته الثانية امام ولفرهامبتون 0/1، في الجهة المقابلة فاز استون فيلا على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة وتعادل بعدها امام تشيلسي 1/1. 

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن إيقاف الأوروجوائي إدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد، الاتحاد الإنجليزي قرر إيقاف كافاني لمدة 3 مباريات وتغريمه 100 ألف إسترليني، بعد أن استخدم كلمة عنصرية في أحد منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي. 

الاتحاد الإنجليزي اعتبر أن كلمات مهاجم مانشستر يونايتد لأحد أصدقائه تحمل تمييزًا عنصريًا واتهمه بسوء السلوك، وأمام كافاني حتى الرابع من شهر يناير/كانون ثانٍ للرد على الاتهام، لكن اللاعب الأوروجوائي قرر عدم الاعتراض. 

وسيغيب كافاني بذلك عن مباريات يونايتد ضد أستون فيلا بالبريميرليج، ومانشستر سيتي في كأس الرابطة، وواتفورد في كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما سيعود مهاجم مانشستر يونايتد أمام ليفربول في 17 كانون الثانى/يناير بالدوري الإنجليزي الممتاز. 

وعلق نادي مانشستر يونايتد، على العقوبة التي تلقاها مهاجمه الأوروجوياني إدينسون كافاني، بسبب ارتكابه خطأ عنصريا على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال، في بيان رسمي: "لم يكن كافاني على علم بأن كلماته قد يساء فهمها، واعتذر بصدق عن هذا المنشور، ولأي شخص تعرض للإهانة".

وأضاف: "رغم إيمان كافاني الصادق بأنه كان يرسل شكرًا كرد على رسالة تهنئة من صديق مقرب، لكنه اختار عدم الطعن على الاتهام، احترامًا وتضامنًا مع الاتحاد الإنجليزي ومحاربة العنصرية في كرة القدم".

وأتم: "من الواضح أن السياق والقصد عاملان أساسيان في الاتهام، لذا نشير إلى أن اللجنة التنظيمية كانت مطالبة بفرض الإيقاف لمدة 3 مباريات على الأقل، لكن يثق النادي في أن اللجنة ستوضح أسبابها المكتوبة أن إدينسون كافاني ليس عنصريًا، ولم يكن لديه أي نية عنصرية في منشوره".