الميناء والتلال طرفي المباراة النهائية لبطولة الدوري التنشيطي لكرة السلة

رياضة - Monday 04 January 2021 الساعة 06:04 am
عدن، نيوزيمن:

يلتقي الاثنين، ناديا التلال والميناء في المباراة النهائية لبطولة الدوري التنشيطي لكرة السلة، اللقاء الذي سيقام في مقر نادي الميناء بالتواهي مدينة عدن. 

ويختتم فريقا الميناء والتلال عصر اليوم منافسات البطولة التي أقيمت على مرحلتين، (الدور التمهيدي) وشارك فيه 20 فريقا من محافظات عدن، حضرموت الساحل والوادي، والذي أسفر عن تأهل فريقين (البطل والوصيف) من كل تجمع للمرحلة النهائية التي أقيمت بمشاركة ابطال المحافظات التلال والميناء (عدن) المكلا والشعب (حضرموت الساحل) سيئون البرق تريم (الوادي).

وكما كان مقرر أقيمت مواجهات المرحلة النهائية على ملعب الفقيد صالح بن دغار بنادي شعب حضرموت بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتوج بلقب البطولة الفريق  الحائز على أكبر عدد من النقاط. 

ولعبت بالفعل ثلاث جولات من البطولة، تمكن خلالها التلال من الفوز في مبارياته الثلاثة التي خاضها، كما تمكن الميناء من الفوز في أول جولتين.

وفي المباراة الثالثة من الجولة الثالثة والتي كانت تجمع مابين الميناء وشعب حضرموت، توقفت المباراة في ربعها الآخير، مع تبقي 7 دقائق و18 ثانية بسبب دخول جمهور فريق الشعب أرضية الملعب والاعتداء على مراقب المباراة وذلك ما أسهم في توقف سير المباراة، وكانت نتيجة اللقاء قبل توقفها تشير الى تقدم الشعب ب 55 نقطة مقابل 50 للميناء. 

بعدها أعلن نادي شعب حضرموت برسالة رسمية موجهة للإتحاد انسحابه من البطولة ورفضه إقامة باقي المباريات على أرضية ناديه، بالإضافة إلى انسحاب نادي المكلا واعتذار نادي التضامن على استقبال المباريات المتبقية. 

لتقرر بعدها اللجنة المشرفة على البطولة الاثنين موعدا لاستكمال البطولة بإقامة المباراة النهائية والاخيرة وتكريم الأبطال والتي ستجمع فريقا التلال والميناء على ملعب نادي الميناء بالتواهي محافظة عدن.