قصف حوثي يطال شرق الحديدة والتحيتا وتفكيك صاروخين غرب الدريهمي

المخا تهامة - Tuesday 05 January 2021 الساعة 08:45 am
الحديدة، نيوزيمن:

شهدت مناطق بالحديدة، خلال الساعات الماضية، خروقات للهدنة الأممية ارتكبتها المليشيا الحوثية، ذراع إيران في اليمن، تمثلت في استهداف مناطق سكنية بالتحيتا وشرق عاصمة المحافظة التي تحمل الإسم ذاته، فيما فككت القوات المشتركة صاروخين بعد أن حولتهما مليشيات الحوثي إلى عبوات ناسفة. 

وأوضحت مصادر عسكرية، بأن مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، استهدفت الأحياء السكنية في حي الجروبة بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة. 

وذكرت مصادر محلية في التحيتا، أن الأحياء السكنية الواقعة في حي الجروبة شرق مركز المديرية تعرضت لاستهداف بالأسلحة الرشاشة من مليشيات الحوثي. 

وأضافت المصادر، أن الاستهداف الحوثي كان بشكل عشوائي وقد سبب خوفاً في أوساط الأهالي العزل.

 جاء ذلك بعد ساعات من استهداف مماثل شنته مليشيات الحوثي على الأحياء السكنية في شارع الخمسين وكيلو 16 شرق مدينة الحديدة، ضمن خروقاتها اليومية للهدنة الأممية المتمثلة باتفاق ستوكهولم.

كما استهدفت مليشيات الحوثي الإرهابية، مساء الإثنين، مناطق سكنية شرق مدينة الحديدة بالأسلحة المتوسطة.

 وذكر مصدر محلي، أن المليشيات أطلقت النار على المناطق السكنية ومنازل المواطنين في شارع الخمسين وكليو 16، مستخدمة الأسلحة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح الدوشكا عيار 12.7 بصورة كثيفة. 

وأوضح المصدر، أن حالة من الهلع سادت صفوف السكان القاطنين في المنطقة، نتيجة تساقط نيران مليشيات الحوثي على منازلهم. 

وتستمر مليشيات الحوثي مسلسل خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية باستهداف المناطق السكنية ومنازل المواطنين في مديريات محافظة الحديدة.

 إلى ذلك، فككت الفرق الهندسية للقوات المشتركة صاروخين حولتهما المليشيات الحوثية إلى عبوات ناسفة في منطقة القضبة غرب مديرية الدريهمي.

 وقال مصدر هندسي بالقوات المشتركة، إن الفرق الهندسية قامت بعملية مسح ميداني لمنطقة القضبة وتمكنت من العثور على صاروخين من مخلفات الحوثيين وفككتهما بنجاح. 

وأضاف المصدر، أن المليشيات الحوثية زرعت الصاروخين في مربع بالغ الأهمية، حيث يعمل فيع مئات الصيادين من أبناء الدريهمي.