باريس سان جيرمان يحل ضيفاً على سانت إيتيان في أول مباراة رفقة مدربه الجديد ماوريسيو بوكيتينو

رياضة - Wednesday 06 January 2021 الساعة 10:00 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب، اليوم الأربعاء، جميع مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي، وفي أبرز هذه اللقاءات يستقبل سانت إيتيان صاحب المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة على ملعب جوفروا غيشار، نادي باريس سان جيرمان صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة. 

وهذه هي المباراة الأولى لباريس سان جيرمان تحت قيادة المدير الفني الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وكشفت شبكة "راديو مونت كارلو" ملامح التشكيل الأساسي، الذي سيعتمد عليه بوكيتينو في مباراته الأولى، حيث ينوي المدرب الأرجنتيني توظيف لاعب الوسط ماركو فيراتي، في مركز صانع الألعاب أو المهاجم المتأخر ضمن خطة 4-2-3-1. 

وأشارت الشبكة الفرنسية، إلى أن الملاحظ من التدريبات الأولى لبوكيتينو، أنه سيلعب بتشكيل يضم كيلور نافاس أمامه الرباعي داجبا وكيرير وماركينيوس وباكير، وفي ارتكاز الوسط إدريسا جايي وأندير هيريرا. 

أما المحاور الهجومية، سيتواجد كيليان مبابي يمينا وآنخيل دي ماريا يسارا، وفي العمق ماركو فيراتي خلف رأس الحربة مويس كين. 

وتحدث بوكيتينو، في مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام، امس الثلاثاء قائلاً: "خلال 50 يوما مقبلة سنخوض 12 مباراة، لدينا مسؤولية كبيرة ويساندنا النادي بأكمله واللاعبون يساعدوننا على الاستقرار بأسرع وقت ممكن خلال هذه الفترة المزدحمة بالمباريات". 

وتابع: "(المدير الرياضي) ليوناردو على اتصال مباشر معنا، ناد مثل باريس سان جيرمان دائما يراقب مجموعة كبيرة من اللاعبين، أعتقد أننا سنتخذ أفضل القرارات بالنسبة للنادي والفريق". 

وأردف: "لقد منحني (سانتا كلوز) هدية ثمينة من خلال السماح لي بالعمل مع ناد كبير، والعودة مجددا إلى باريس سان جيرمان بعد 20 عاما". 

واستطرد: "العمل مدربا لسان جيرمان حلم أصبح حقيقة، توليت المسؤولية منذ 3 أيام، وسأفكر في كل الملفات الأخرى لاحقا"، متما بأن "ماركينيوس سيظل قائدا للفريق". 

ويستقبل ليون متصدر جدول الترتيب برصيد 36 نقطة على ملعب الأضواء، نادي لانس صاحب المركز السابع برصيد 27 نقطة. 

ويحظى ليون بمسيرة مميزة هذه الموسم في مسابقة الدوري، حيث تعرض للهزيمة مرة واحدة فقط خلال 17 مباراة، محققا 10 انتصارات و6 تعادلات جعلته متصدرا لجدول الترتيب. 

كما يستقبل نادي ليل وصيف جدول الترتيب بنفس رصيد المتصدر 36 نقطة وبفارق الأهداف عنه، على ملعب بيار موروا، نادي انجير صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة. 

وكما هو الحال مع ليون، تعرض ليل للهزيمة مرة واحدة فقط، وحقق 10 انتصارات و6 تعادلات، مما جعله يشارك ليون في صدارة جدول الترتيب. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

نانت × ستاد رين 21:00 

لوريان × موناكو 21:00 

بريست × نيس 21:00 

ميتز × بوردو 21:00 

مارسيليا × مونبلييه 21:00 

ستاد ريمس × ديجون 21:00 

ستراسبورغ × نيم 21:00