اتليتيك بيلباو يستقبل برشلونة في مباراة مؤجلة عن الجولة الثانية من الدوري الإسباني

رياضة - Wednesday 06 January 2021 الساعة 01:59 pm
عدن، نيوزيمن:

يستقبل نادي اتليتيك بيلباو صاحب المركز التاسع برصيد 21 نقطة على ملعب سان ماميس، نادي برشلونة صاحب المركز الخامس برصيد 28 وهي مباراة مؤجلة عن الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

ولا تزال نتائج العملاق الكتالوني محل شكوك كثيرة بعد الفوز الأول في 2021 بصعوبة بالغة على ويسكا متذيل الترتيب بهدف نظيف، مع مستوى متواضع جداً أتى بعد أيام قليلة من تعادل في كامب نو مع إيبار. 

في الوقت نفسه فإن بيلباو المتذبذب يتسلح بمدربه الجديد مارسيلينو صاحب الباع الطويل في الملاعب الإسبانية، وربما الروح الجديدة التي سيُضفيها نبأ تعيينه من شأنها أن تشكل خطورة كبيرة على البرسا. 

وأكد الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض لمواجهة أتلتيك بيلباو، وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي أمس الثلاثاء: "تغيير مدرب بيلباو؟ يمكنهم تغيير النظام، لكنه لن يتغير كثيرًا لأنه تغير في يومين فقط، ولن يكون التأثير كبيرًا، فهم فريق يظهر دائما قدراته ويحب الركض، ومارسيلينو له تاريخ مع أسلوب (4-4-2) ويجب أن نكون مستعدين". 

وأضاف: "عينات إيجابية لكورونا؟ لقد كنت هادئًا، وهناك أشياء في الحياة لا يمكن السيطرة عليها، وبالأمس أبلغوني بوجود اثنين من الطاقم الفني مُصابين، وأجلنا التدريب الصباحي واضطررنا للانتظار لفترة ما بعد الظهر، ولحسن الحظ كانت نتيجة فحوصات الجميع سلبية، وتمكنا من التدريب". 

وأوضح: "شيئا فشيئا سنرى برشلونة الذي أريده، وحاولنا دفع الفريق إلى الأمام، ولدينا لاعبون مهمون مُصابون، ولم أتمكن من تغيير الكثير، ويجب أن يكون لدينا المزيد من الوقت لفرض أفكاري". 

وزاد: "ربما في المباريات الأخيرة خارج الأرض خسرنا المزيد من النقاط، لكننا نحاول اللعب بنفس الطريقة التي نلعب بها على أرضنا، وخلق الفرص ونسيطر على اللعب، لكن كان لدينا أخطاء فردية كثيرة كلفتنا أهدافا ولم نكن فعالين للغاية، وأتلتيكو مدريد فاز بمبارياته بفضل دفاعه". 

وأتم: "حسم المباريات مبكرًا؟ الإجابة السهلة هي تسجيل هدف ثان، وإذا فعلنا ذلك لن نواجه مشاكل في المراحل النهائية من المباريات، وأحيانًا المنافسون لن يكونوا قادرين على المحاربة على النقاط حتى النهاية".