انطلاق بطولة سباقات الدراجات الهوائية في مدينة المكلا

رياضة - Thursday 07 January 2021 الساعة 08:23 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق، اليوم الخميس، بطولة سباقات الدراجات الهوائية لأبطال التصفيات التمهيدية بالمحافظات التي ستحتضنها مدينة المكلا في الفترة من 7 إلى 10 يناير الجاري بمشاركة أبطال محافظات حضرموت الوادي، عدن، تعز، أبين، لحج، والضالع بالإضافة إلى حضرموت الساحل المستضيفة، والتي يقيمها الاتحاد العام للدراجات بتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة (عدن). 

وتواصل اللجان العاملة بإشراف مباشر من قيادة الاتحاد العام للدراجات عملها وتحضيراتها في مختلف الجوانب التنظيمية والفنية والتنسيقية لغرض تحقيق النجاح الذي يأمله الجميع من هذه البطولة التي ستشهد مشاركة قرابة 50 دراجا هم أبطال المرحلة الأولى (التصفيات التمهيدية-المحافظات). 

وتم إقرار خط سير السباقات التي ستقام بشارع الكورنيش (الستين) بالاتجاه الغربي إلى ساحة العروض (المنصة) حيث ستكون احتفالية تكريم الأبطال والختام. 

سباقات البطولة ستجرى على مرحلتين بأربعة سباقات في اليوم الأول الجمعة 8 يناير 2021 سباقات فردي ضد الساعة (فئة الشباب) وفردي ضد الساعة (فئة الناشئين) فيما سيقام في اليوم الثاني السبت 9 يناير 2021 سباقات فردي عام (فئة الشباب) وفردي عام (فئة الناشئين). 

وبحسب ما أقره الاتحاد العام للدراجات فسيتم من هذه السباقات اختيار لاعبي المنتخب للاستحقاقات العربية القادمة الذين سيخضعون لمراحل إعدادية مكثفة من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية. 

هذا وأكملت اللجان العاملة استعداداتها من النواحي الأمنية والصحية بتعاون كبير من قبل المختصين في مكتب وزارة الشباب والرياضة و إدارة الأمن ومكتب الصحة بساحل حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الثانية وترتيب محل إقامة الوفود المشاركة واستقبالها الذي سيبدأ رسميا من اليوم الخميس الموافق 7 يناير 2021. 

فيما واصلت اللجنة الفنية نزولاتها الميدانية لتفقد خط السير وتحديد المسافات لفئتي الناشئين والشباب والذي سيكون بحسب النظام العربي والآسيوي (نظام الدوران) لعدة لفات على خط الكورنيش مراعين وحريصين على معايير الأمن والسلامة وسلامة المشاركين من خلال إغلاق بعض الطرقات والمنافذ المؤدية لخط السباق وكذا وضع الإرشادات التوضيحية للدراجين. 

ومساء اليوم الخميس 7 يناير سيعقد الاجتماع الفني بمقر إقامة الوفود بقاعة فندق شاطئ الراحة وسط مدينة المكلا، حيث سيتم فحص أعمار المشاركين من خلال الوثائق المقدمة وإجراء القرعة الخاصة ببدء السباقات للفرق ضد الساعة شباباً وناشئين.