مباراة ليفربول وأستون فيلا ضمن الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي مهددة بالتأجيل بسبب كورونا

رياضة - Friday 08 January 2021 الساعة 06:45 am
عدن، نيوزيمن:

يبدو أن مباراة ليفربول وأستون فيلا، المقرر لها الجمعة، ضمن الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي في طريقها إلى التأجيل، بسبب تفشي إصابات فيروس كورونا في نادي أستون فيلا، بين اللاعبين والموظفين خلال الأيام الماضية. 

وأصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بيانا للتعليق على إمكانية التأجيل حيث قال: "بشأن لقاء ليفربول وأستون فيلا في الدور الثالث بكأس الاتحاد الإنجليزي، فإننا نعمل مع أستون فيلا لمحاولة ضمان لعب المباراة كما هو مخطط لها في فيلا بارك". 

وأضاف: "القرار النهائي بشأن إقامة المباراة سيتخذ الجمعة، عقب ظهور نتائج اختبارات كورونا الإضافية". 

واضطر نادي أستون فيلا إلى إغلاق مقر تدريباته الخميس بسبب وجود حالات إيجابية عدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف لاعبيه وجهازه الفني. 

وأصدر أستون فيلا بيانا جاء فيه أن: "عددا كبيرا من لاعبي الفريق الأول ومن الجهاز الفني جاءت نتيجتهم إيجابية بعد أن خضعوا لفحص روتيني الاثنين ودخلوا مباشرة الحجر الصحي". 

وأضاف: "ثم أجريت فحوصات جديدة مباشرة وأسفرت عن المزيد من الحالات الإيجابية". 

وتابع: "لقد تم إلغاء الحصة التدريبية الخميس استعدادا للمباراة ضد ليفربول في كأس الاتحاد" مضيفا إلى أن "المحادثات جارية بين ممثلي الجهاز الطبي في النادي والرابطة والدوري الإنجليزي الممتاز". 

وبات استون فيلا رابع ناد من الدرجة الممتازة يعاني من إصابات عدة في صفوفه في الشهرين الأخيرين ما زاد من الشكوك حول إكمال الدوري الإنجليزي لموسم 2020-2021. 

وكانت قد ألغيت ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي في الأيام الأخيرة بسبب حالات كثيرة في صفوف ناديي مانشستر سيتي وفولهام، في حين تأجلت مباراة ساوثمبتون وشروسبيري تاون في مسابقة الكأس غداً السبت لوجود إصابات عدة في صفوف الأخير. 

وأعلنت رابطة الدوري الممتاز الثلاثاء الماضي عن تسجيل 40 إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف اللاعبين وأفراد من طواقم الأندية خلال الأسبوع المنصرم. 

ويشكل هذا العدد أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق الذي بلغ 18 إصابة الأسبوع الفائت ويأتي تزامنا مع دخول بريطانيا إغلاقا تاما للبلاد للحد من تفشي كوفيد-19. 

وضمن نفس السياق قرر الاتحاد الإنجليزي إقامة قرعة الدورين الرابع والخامس لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي معا، يوم الإثنين المقبل، لتسهيل وضع جدول المباريات بسبب أزمة فيروس كورونا. 

وستقام مباريات الدور الرابع والخامس للبطولة، في الـ 23 يناير/كانون ثانٍ الجاري، و10 فبراير/شباط المقبل. 


وتفتتح الجمعة مباريات الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، والذي يستمر حتى يوم الإثنين المقبل، وفي افتتاح مواجهات هذا الدور يستقبل اليوم نادي ولفرهامبتون، نظيره نادي كريستال بالاس.