الحديدة.. إفشال هجوم حوثي غرب حيس وكسر محاولة تسلل عبر خط زبيد

المخا تهامة - Sunday 10 January 2021 الساعة 08:20 am
الحديدة، نيوزيمن:

أفشلت القوات المشتركة، مساء السبت، هجوماً نفذته مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، غرب مدينة حيس جنوب الحديدة، بعد ساعات من كسر تسلل للحوثيين في منطقة الجبلية. 

وأفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة، أن عناصر من مسلحي مليشيات الحوثي نفذت هجوماً من مناطق سيطرتها في قرية الحلة ومزرعة الكبش شمال منطقة بيت مغاري غرب حيس، في محاولة مستميتة لاختراق خطوط التماس. 

وأضاف المصدر، أن القوات المشتركة خاضت مواجهات عنيفة مع العناصر الحوثية المهاجمة واجبرتها على التراجع بعد مصرع وجرح عدد من مسلحي المليشيات. 

وكانت القوات المشتركة، كسرت خلال الساعات الماضية، محاولة تسلل للذراع الإيرانية، وأخمدت مصادر نيران استهدفت قرى آهلة بالسكان جنوب الحديدة غربي اليمن، والتي تأتي ضمن خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار وجرائمها بحق المدنيين.

 وأفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة، أن المليشيات التابعة لإيران، دفعت بالعشرات من عناصرها لمحاولة تسلل صوب مزارع وتباب قريبة من خطوط التماس في قطاع منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، وباءت بالفشل.

مؤكدا أن تحركات المليشيات المتسللة بين المزارع الكثيفة المحاذية لخط زبيد كانت مرصودة لحظة بلحظة وسرعان ما تم التعامل معها بنجاح. 

كما أكد مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيات المتسللة وإجبار البقية على الفرار إلى أوكارهم. 

ولفت أن المليشيات فتحت نيران رشاشاتها على قرى آهلة بالسكان جنوب شرق الجبلية، ضمن جرائمها بحق المدنيين، الأمر الذي أثار الهلع لدى الأهالي خصوصا الأطفال والنساء.

 مشيرا إلى أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة لتأمين حياة المواطنين في الجبلية سارعت إلى إخماد مصادر النيران. 

يشار إلى أن القوات المشتركة أخمدت أمس تحركات مكثفة للمليشيات الحوثية شملت مختلف قطاعات مدينة ومحافظة الحديدة، وكبدتها خسائر بشرية ومادية.