مانشستر يونايتد يطمح للانفراد بصدارة البريميرليج عندما يحل ضيفاً على بيرنلي

رياضة - Tuesday 12 January 2021 الساعة 03:53 am
عدن، نيوزيمن:

يستقبل نادي بيرنلي صاحب المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة على ملعب تيرف مور، نادي مانشستر يونايتد وصيف جدول الترتيب برصيد 33 نقطة، في مباراة مؤجلة عن الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي. 

ويملك مانشستر يونايتد فرصة مواتية للانفراد بصدارة جدول الترتيب، قبل القمة المرتقبة ضد مضيفه وشريكه الحالي زغريمه التقليدي ليفربول حامل اللقب يوم الأحد المقبل. 

ويتقاسم ليفربول ومانشستر يونايتد الصدارة برصيد 33 نقطة لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لحامل اللقب، وبالتالي فإن فوز مانشستر اليوم سيمكنهم من الانفراد بفارق ثلاث نقاط قبل رحلتهم الى ملعب أنفيلد نهاية الأسبوع. 

وهذه هي المرة الأولى التي يتقاسم فيها مانشستر يونايتد الصدارة في وقت غير مبكر من الدوري المحلي منذ اعتزال مدربه الشهير السير أليكس فيرغوسون في نهاية موسم 2012-2013، عندما توج الفريق بطلا لإنجلترا للمرة العشرين والأخيرة. 

وحقق مانشستر يونايتد الفوز 8 مرات في مبارياته العشر الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة، وتعود خسارته الأخيرة في الدوري الى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما سقط أمام ضيفه آرسنال بهدف دون مقابل. 

ويعاني مانشستر يونايتد من إصابات في خط دفاعه، حيث غاب السويدي فيكتور ليندلوف ولوك شو عن المباراة التي فاز فيها على واتفورد السبت الماضي في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد، في حين أُجبر الإيفواري إيريك بايي على الخروج بسبب إصابة في الرقبة قبل نهاية الشوط الأول، ويحوم الشك حول مشاركة الثلاثي في مباراة اليوم. 

وفي افتتاح مواجهات الجولة الثامن عشر، يستقبل شيفيلد يونايتد صاحب المركز الآخير برصيد نقطتين فقط على ملعب برامول لين، نادي نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

ويعاني شيفيلد بشدة هذا الموسم، حيث وبعد مضي سبعة عشر جولة في مسابقة الدوري، لمن يتمكن حتى الان من تحقيق اي انتصار، حيث حقق تعادلين فقط و15 هزيمة. 

في الجهة المقابلة لم يتمكن نيوكاسل من تحقيق اي فوز في الدوري منذ شهر، ويعود آخر انتصار له الى الـ 12 من ديسمبر الماضي، بفوزه على وست بروميتش 1/2، وفي آخر خمس مباريات له في الدوري تمكن من تحقيق نقطتين فقط من أصل 15 ممكنه بتحقيقه تعادلين و3 هزائم.  

وضمن مواجهات الجولة الثامنة عشر أيضاً، يستقبل ولفرهامبتون صاحب المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة على ملعب مولينيو، نادي ايفرتون صاحب المركز السابع برصيد 29 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

وقال كارلو أنشيلوتي، مدرب إيفرتون، إن المهاجم دومينيك كالفيرت ليوين أصيب في عضلات الفخذ الخلفية، ولن يشارك أمام وولفرهامبتون واندرارز، وكالفيرت ليوين، البالغ من العمر 23 عاما، هو هداف إيفرتون في الدوري برصيد 11 هدفا، هذا الموسم، متأخرا بهدفين عن المتصدر، محمد صلاح نجم ليفربول.