أتلتيكو مدريد يستقبل إشبيلية في قمة مؤجلة عن الجولة الأولى من الدوري الإسباني

رياضة - Tuesday 12 January 2021 الساعة 11:30 am
عدن، نيوزيمن:

يستقبل أتلتيكو مدريد متصدر جدول الترتيب برصيد 38 نقطة على ملعب واندا ميتروبوليتانو، نادي إشبيلية صاحب المركز السادس برصيد 30 نقطة، في مباراة مؤجلة عن الجولة الأولى من الدوري الإسباني. 

ويبتعد أتلتيكو مدريد بفارق نقطة واحدة عن جاره القطب الثاني للعاصمة ريال مدريد حامل اللقب، لكن رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني خاضوا ثلاث مباريات أقل. 

ويبلي أتلتيكو مدريد البلاء الحسن في مسابقة الدوري هذا الموسم في سعيه الى التتويج باللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه، والأولى منذ موسم 2013-2014، وهو الذي يملك أفضل خط دفاع في الدوري حيث استقبلت شباكه ستة أهداف فقط وهو الفريق الوحيد الذي اهتزت شباك اقل من 10 مرات هذا الموسم. 

وخسر أتلتيكو مدريد مرة واحدة حتى الآن وكانت أمام ريال مدريد بالذات بثنائية نظيفة في المرحلة الثالثة عشرة في 12 كانون الأول/ديسمبر الماضي. 

ويملك أتلتيكو مدريد أيضا خطا هجوميا ناريا هو الثالث في الدوري حتى الآن برصيد 29 هدفا بقيادة الوافد الجديد من برشلونة الدولي الأوروجوياني لويس سواريز الذي سجل 9 أهداف، ليحتل بها المركز الثالث على لائحة الهدافين، بفارق هدفين خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبفارق هدف واحد خلف مهاجم فياريال جيرار مورينو. 

ودفع تألق سواريز الدولي دييجو كوستا إلى طلب الرحيل بعدما فقد مكانه أساسيا في التشكيلة الزاخرة بالمواهب، أبرزها الدولي البرتغالي جواو فيليكس، ولتعويضه دخل أتلتيكو مدريد في مفاوضات مع ليون الفرنسي لضم مهاجمه موسى ديمبيلي. 

في الجهة المقابلة فأن إشبيلية الصاعد بدوره بقوة في الآونة الأخيرة من خلال الفوز 4 مرات في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة آخرها على ضيفه ريال سوسييداد الخامس بنتيجة 2/3 سجل ثلاثيته مهاجمه الدولي المغربي يوسف النصيري. 

ويدرك إشبيلية بدوره اهمية المباراة كون نقاطها الثلاث ستنقله الى المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن اتلتيكو مدريد و4 عن ريال مدريد ونقطة واحدة عن برشلونة الثالث. 

ودفعت النتائج الجيدة إدارة النادي الأندلسي الى تمديد عقد مدربها جولن لوبيتيجي حتى عام 2024. 

وقال النادي في بيان: "لقد وجد إشبيلية قائداً تميز بطريقته في اللعب منذ اليوم الأول وتحقيق نتائج رائعة ارتقت به إلى مستوى أنجح المدربين في تاريخ إشبيلية". 

وحقق لوبيتيجي مع النادي الاندلسي أعلى نسبة انتصارات في تاريخه (58,2 بالمئة في 79 مباراة)، وفاز معه بالدوري الأوروبي العام الماضي، وقاده إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه بوروسيا دورتموند الألماني. 

وفي مباراة آخرى مؤجلة عن الجولة الرابعة، تلعب اليوم أيضاً، يستقبل غرناطة صاحب المركز السابع برصيد 24 نقطة على ملعب نويفا لوس کارمنس، نادي اوساسونا صاحب المركز ماقبل الآخير برصيد 15 نقطة.