انطلاق منافسات النسخة الـ27 من بطولة العالم لكرة اليد في مصر

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2021-01-13 08:30:07

يفتتح منتخب مصر لكرة اليد اليوم الاربعاء، فعاليات بطولة كأس العالم بمواجهة نظيره تشيلي في افتتاح مباريات المجموعة السابعة للبطولة. 

وتستضيف مصر النسخة الـ27 من بطولة العالم خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير الحالي، وذلك للمرة الثانية في تاريخها، بعدما احتضنت كأس العالم لأول مرة في نسخته عام 1999. 

وتشهد النسحة 27 من كأس العالم لليد مشاركة 32 منتخبا، لأول في تاريخ البطولة، بعدما كانت تقام طوال السنوات الماضية بحضور 24 منتخبا فقط. 

وتعد مصر أول دولة من خارج أوروبا تستضيف مونديال اليد مرتين، كم استضافت مونديال اليد للشباب مرتين سابقتين أيضاً عامي 1993 و2009. 

المباراة الافتتاح بين مصر و تشيلي تعد المواجهة الرسمية الأولى بين المنتخبين، حيث لم يسبق لهما أن التقيا في أي مباراة رسمية، رغم مشاركتهما في آخر 5 نسخ سابقة من كأس العالم لليد. 

ويطمح كلا المنتخبين المصري والتشيلي في الفوز بمباراة اليوم ليضع الفائز قدمه في الدور الرئيسي، حيث إن نظام البطولة يمنح المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة مقاعد في الدور الرئيسي، الذي يقام بمشاركة 24 منتخبا. 

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم متفوقا على نظيره التشيلي من حيث عدد المشاركات في مونديال العالم، حيث يخوض المنتخب المصري المونديال للمرة السادسة عشرة، بينما يخوض المنتخب التشيلي المونديال للمرة الخامسة. 

وسبق وأن أعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد أن المباريات ستكون من دون جمهور تنفيذاً للاجراءات الاحترازية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت اللجنة بياناً جاء فيه: "عقب اجتماع للجنة العليا للمونديال برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، تقرر إقامة مباريات المونديال من دون حضور جماهيري" التزاماً بالإجراءات المتعلقة بالحد من تفشي فيروس كوفيد-19. 

وسبق أن ربط عدد من المنتخبات مشاركته في البطولة، بعدم حضور الجماهير للمباريات. 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد "IHF" في بيان رسمي امس الثلاثاء انسحاب المنتخب التشيكي من النسخة الـ27 من بطولة كأس العالم للعبة، وقال الاتحاد الدولي في بيانه، إن الاتحاد التشيكي انسحب من المونديال بعد ظهور عدة حالات مصابة بفيروس كورونا بين لاعبي المنتخب. 

ليعلن الاتحاد الدولي بعدها، استدعاء منتخب مقدونيا الشمالية للمشاركة بدلا من التشيك، وفقا لترتيب بطولة كأس الأمم الأوروبية.