كأس السوبر الإسباني: تأهل برشلونة للنهائي وريال مدريد يواجه اتلتيك بيلباو في النصف نهائي الثاني

رياضة - Thursday 14 January 2021 الساعة 07:35 am
عدن، نيوزيمن:

يواجه ريال مدريد حامل لقب كأس السوبر الإسباني في الموسم الماضي، نظيره نادي أتلتيك بيلباو اليوم الخميس في مباراة النصف نهائي الثاني للبطولة، في اللقاء الذي سيقام على ملعب لاروساليدا في مدينة مالاجا. 

ويشارك ريال مدريد في هذه البطولة بصفته بطلا لليجا، بينما يشارك بيلباو كونه احد طرفي المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا. 

وتمكن ريال مدريد من حصد لقب كأس السوبر الإسباني في 11 مرة سابقة، آخرها كان الموسم الماضي، بينما تمكن بيلباو من الظفر باللقب في مرتين من قبل أعوام (1983، 2009). 

وتمكن ريال مدريد الموسم الماضي من الفوز بلقب المسابقة، التي أقيمت في مدينة جدة (السعودية) بعد التغلب على فالنسيا (3-1) والفوز في النهائي على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. 

وتدرب لاعبو ريال مدريد، في ملعب مدينة مالاجا، بعد سفر الفريق مباشرة من بامبلونا، التي ظل فيها منذ الجمعة، بسبب استحالة العودة إلى مدريد، بسبب تساقط الثلوج الكثيفة.

وكان الفريق، تعرض يوم الجمعة الماضي للبقاء في الطائرة بمطار مدريد لـ3 ساعات ونصف من أجل التوجه لبامبلونا، ولم يتمكن من العودة أيضاً بعد مباراة أوساسونا في الليجا التي انتهت بالتعادل السلبي، وبالتالي قرر ريال مدريد السفر مباشرة من بامبلونا، إلى مالاجا بالـ22 لاعبا، الذين خاضوا مباراة أوساسونا. 

وشهد مران ريال مدريد الآخير، غياب الثنائي داني كارفاخال والمهاجم الصربي لوكا يوفيتش للإصابة. 

وفي اللقاء الآخير الذي جمع الفريقين في مسابقة الدوري، تمكن ريال مدريد من الفوز على الفريق الباسكي بنتيجة 1/3 بعد مواجهة قوية حسمها الملكي عقب طرد لاعب أسود الباسك راؤول جارسيا. 

ولم يخسر زيدان طوال خمس سنوات قضاها على رأس الريال على مرحلتين أمام بيلباو، ورغم التعادلات العديدة، إلا أن الملكي لم يسقط طوال تسع مواجهات. 

ويصل الريال للمواجهة محبطا بعد التعادل السلبي في ملعب أوساسونا في ظروف جوية سيئة بسبب العاصفة الثلجية وانتقاد زيدان لخوض المباراة، ليواصل الفريق الملكي إهدار النقاط في الليجا، بعد فقدانه أربع نقاط في آخر ثلاث جولات. 

وينتظر أن يعتمد زيدان على نفس القوام من اللاعبين مع امكانية استخدامه للاعب العائد من الاصابة، ادين هازارد، لمزيد من الدقائق، وعلى كريم بنزيمة في الهجوم، رغم مشكلاته الأخيرة مع القضاء الفرنسي، وكذلك على القائد سرخيو راموس العائد من مشكلات بدنية أخيرة والذي لم يحل بعد مسألة بقاءه في الفريق أم الرحيل. 

في حين بدأت الأساليب الجديدة لمدرب بيلباو مارسيلينو جارسيا تورال تظهر على الفريق منذ توليه المسؤولية أوائل هذا الشهر خلفا لجايزكا جاريتانو، حيث أنه ورغم الخسارة أمام البرسا إلا أن الفريق لعب بشكل جرئ ومنظم ومعتمد على الهجمات العمودية. 

ويعتمد مارسيلينو على نجمي الفريق راؤول جارسيا وإينياكي ويليامز، ولا يزال مارسيلينو يتابع الحالة البدنية لكل من يوري بيرشيش ويراي ألفاريز اللذين يلعبان بشكل أساسي بفريقه في مركزي الظهير الايسر ولاعب الوسط المدافع.

برشلونة 1 _ 1 ريال سوسيداد (2/3) ركلات الترجيح 

تمكن برشلونة من التأهل الى نهائي مسابقة كأس السوبر الإسباني، بعد تخطيه عقبة ريال سوسيداد بركلات الترجيح (2/3) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.  

سجل لبرشلونة، فرينكي دي يونج في الدقيقة 39، بينما أحرز هدف ريال سوسيداد أويارزابال من ركلة جزاء في الدقيقة 51، وابتسم الحظ في ركلات الترجيح لبرشلونة الذي سجل 3 ركلات بنجاح مقابل ركلتين فقط من لاعبي ريال سوسيداد.