أرسنال يستقبل كريستال بالاس ضمن مواجهات الجولة الـ18 من البريميرليج

رياضة - Thursday 14 January 2021 الساعة 11:30 am
عدن، نيوزيمن:

يستقبل نادي أرسنال صاحب المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة على ملعب الإمارات، نادي كرستال بالاس صاحب المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة. 

وتمكن أرسنال من تحقيق ثلاث انتصارات متتالية في آخر ثلاث جوالات في الدوري بعد ابتعاده عن الانتصارات لمدة تقارب الشهرين، وهو يطمح في تحقيق انتصاره الرابع على التوالي، ومواصلة تسلق جدول الترتيب.  

وقال ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، إن المباراتين المقبلتين أمام كريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي، ستحددان مدى التطور الحقيقي للفريق اللندني في الأسابيع الأخيرة. 

وتحدث أرتيتا للصحفيين قائلاً: "المباراتان المقبلتان حاسمتان لرؤية الاتجاه الذي اتخذناه لتحسين الأوضاع، سنرى إن كان يمكننا البناء على النتائج الأخيرة في المباراتين المقبلتين". 

ويتوقع آرسنال عودة المهاجم جابرييل مارتينيلي للتدريبات في الأيام المقبلة، وقد يسترد جهود المدافع جابرييل ماجالايس ولاعب الوسط توماس بارتي خلال مباراة اليوم. 

وأصيب مارتينيلي في الكاحل خلال الإحماء قبل الفوز على نيوكاسل يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي بثنائية نظيفة يوم السبت الماضي وسط مخاوف من غيابه لفترة طويلة، لكن النادي قال عبر موقعه على الإنترنت، إن الفحوص أثبتت أن الإصابة ليست خطيرة. 

وعاد البرازيلي ماجالايس من العزل الذاتي بعد أن ظهرت نتيجة فحص كوفيد-19 إيجابية، ولم يلعب ماجالايس مع الفريق اللندني من قبل فترة عيد الميلاد، بينما تعافى بارتي من إصابة بالفخذ، وسيقيّم آرسنال حالة اللاعب الغاني قبل لقاء بالاس وتشكل عودته دفعة قوية للمدرب ميكيل أرتيتا. 

وأصيب بارتي خلال الخسارة بثنائية نظيفة من توتنهام هوتسبير بقمة شمال لندن في السادس من ديسمبر/كانون الأول. 

من جهته تحدث روي هودجسون مدرب كريستال بالاس عن لقاء اليوم قائلاً: "آرسنال من أفضل الفرق في البلاد رغم الانطلاقة السيئة للموسم" 

وتابع: "لم أتوقع سوى التعافي منهم بفضل جهد المدرب ميكيل أرتيتا وطريقة لعبه ومبادئ وكفاءة الفريق ومن سوء الحظ أن نواجههم الآن".