باحث يمني ينال جائزتين دوليتين في مجال الفيزياء الحيوية

متفرقات - Tuesday 19 January 2021 الساعة 11:30 am
شاندونج، نيوزيمن، فاروق ثابت:

نال الباحث اليمني الدكتور نايف محمد الحدا الجائزة الدولية المرموقة ( ScienceFather Award) كأفضل باحث في مجال الفيزياء الحيوية.

 وحصد الحدا مؤخراً جائزة "التعاون والتبادل الدولي الممتاز": ( The excellent international exchange and cooperation award) من معهد الفيزياء الحيوية في جمهورية الصين، وحظي باحتفاء على أعلى المستويات. وأجرى التلفزيون الصيني مقابلة متلفزة مع الباحث تطرق فيها إلى سيرته العلمية وإنجازاته البحثية.

ونال الباحث الحدا درجة الدكتوراة قبل سنوات من جامعة UPM الماليزية بتميز في تخصص "علم النانو" -اندر وأهم التخصصات العلمية الحديثة- سبق ذلك حصوله في ذات الجامعة على درجة الماجستير في فيزياء التطبيقات الإشعاعية مبتعثاً من جامعة ذمار.

ونشر الحدا نحو 57 ورقة بحثية في مجال دراسته بمجلات علمية عالية التأثير إلى جانب اختياره في عدد من المجلات ليكون محرراً ومحكماً فيها.

وعمل الباحث مدرساً في جامعة بوترا الماليزية UPM بعد تخرجه، ثم أستاذاً زائراً في جامعة UTM الماليزية، ليتم اختياره بعد ذلك للعمل في معهد "شاندونج" للفيزياء الحيوية في الصين. 

وإلى جانب تميز الباحث علمياً فقد سجل نشاطاً طلابياً مشهوداً أوصله إلى قيادة اتحاد الطلاب اليمنيين في ماليزيا، فضلاً عن نشاطه المجتمعي الذي أوصله ليكون أميناً عاماً للجالية اليمنية بماليزيا.