قطبي مدينة ميلانو في صراع على لقب بطل الشتاء

رياضة - Saturday 23 January 2021 الساعة 12:23 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم السبت مواجهات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإيطالي، وهي الجولة الآخيرة من مرحلة الذهاب، حيث يتنافس فيها قطبي مدينة ميلانو على لقب بطل الشتاء. 

ويستقبل ميلان متصدر جدول الترتيب برصيد 43 نقطة على ملعب السان سيرو، نادي اتالانتا صاحب المركز الخامس برصيد 33 نقطة. 

فيما يستقبل نادي أودينيزي صاحب المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة على ملعب الفريولي، نادي إنتر وصيف جدول الترتيب برصيد 40 نقطة. 

وسيصبح ميلان "بطل الشتاء" في حال تعادله مع أتالانتا، أي أنه سيتصدر البطولة مع نهاية مرحلة الذهاب. 

ويعتبر بطل الشتاء عادة مؤشراً لما سيحدث في باقي الموسم، ولم يفز بطل الشتاء باللقب مرتين فقط في آخر 10 سنوات، وكان نابولي في موسمي 2015-2016 و2017-2018. 

وفي تاريخ الدوري الإيطالي 68.6 % من أبطال الشتاء، توجوا باللقب في نهاية الموسم. 

وتأتي مباراة اليوم بعد 13 شهراً بالضبط من خسارة ميلان المذلة بخماسية نظيفة أمام فريق جيان بييرو جاسبريني مدرب أتالانتا. 

وكانت هذه أسوأ خسارة لميلان في الدوري منذ عام 1998، وجعلت الفريق في المركز العاشر وسط غضب جماهيره. 

وستكفي نقطة واحدة لميلان ليصبح بطل الشتاء، ويمكن لجاره إنتر ميلان أن يتفوق عليه بفارق الأهداف في حال فوزه على أودينيزي خارج الديار يوم السبت مع خسارة ميلان. 

وعزز ميلان من صفوفه خلال فترة الإنتقالات الشتوية الحالية، بتعاقده مع لاعب الوسط المتحرك سواليهو ميتي على سبيل الإعارة من تورينو، والمهاجم المخضرم ماريو ماندزوكيتش في صفقة انتقال مجاني، والمدافع الإنجليزي فيكايو توموري القادم من تشيلسي على سبيل الإعارة. 

ولم يخسر أتالانتا في 12 مباراة في كافة المسابقات وسيكون منافسا قويا، وبعد أكثر من عام بقليل منذ أحد أكثر الأيام السيئة في تاريخ الميلان الحديث، يمكن أن تجعل مباراة أتالانتا، جماهير ميلان أكثر تفاؤلا مما كانوا عليه قبل عقد من الزمان.