برشلونة يواجه رايو فاليكانو في دور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا

رياضة - Wednesday 27 January 2021 الساعة 03:32 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، الأربعاء، مواجهات دور الـ16 لمسابقة كأس ملك إسبانيا، حيث يستقبل رايو فاليكانو المنافس بالدرجة الثانية على ملعب فاليكاس، نادي برشلونة. 

ولن يكون رايو فاليكانو بالخصم السهل بعدما أطاح بإلتشي المنافس بالدرجة الأولى، خلال الجولة الماضية من مسابقة الكأس بجانب أنه يحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدرجة الثانية وينافس بقوة على الصعود لدوري الأضواء. 

فيما تأهل برشلونة إلى هذا الدور بعد تخطيه نادي كورنيلا المنافس في دوري الدرجة الثالثة بثنائية نظيفة. 

ويغيب عن برشلونة في لقاء اليوم لاعبه سيرجينو دست الذي يعاني من آلام عضلية في الفخذ الأيمن، وعودته للملاعب تعتمد على سرعة تعافيه من الإصابة، لذا تم استبعاده من المباراة. 

إلا أن برشلونة يستعيد نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، عقب انتهاء عقوبة إيقافه مباراتين، بسبب الطرد في نهائي السوبر الإسباني، كما شهد المران الأخير للفريق مشاركة سيرجي روبيرتو مع المجموعة، والذي تعافى بشكل كامل من الإصابة وبات جاهزًا للمشاركة. 

ويعاني برشلونة من عدد من المشاكل سواء على الصعيد الفني أو الإداري، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني وبفارق 10 نقاط على المتصدر اتلتيكو مدريد و7 نقاط عن الوصيف ريال مدريد. 

بالإضافة لمعاناته من أزمة ديون متراكمة، أثرت على وضع الفريق، وحرمته من ضم لاعبين جدد، لعدم وجود أموال تكفي لإبرام أي صفقات، والتي بلغت مليارا و173 مليون يورو، بزيادة قدرها 15.3% عن العام الماضي، منها 730 مليون يورو قروض قصيرة المدة وواجبة السداد قريباً.

والنادي مطالب بدفع 266 مليون يورو قبل يوم 30 يونيو/حزيران المقبل، ما دفع الإدارة لمحاولة الحصول على قرض بقيمة 100 مليون يورو لسد عجز الخزينة، والذي يبلغ 602 مليون يورو. 

كما أن الوضع الاقتصادي المتردي جعل النادي يفشل في دفع رواتب اللاعبين، بسبب نقص السيولة، ويتقاضى لاعبو برشلونة رواتبهم على دفعتين سنويًا في شهري يونيو/ حزيران وديسمبر/ كانون الأول. 

ورغم موافقة اللاعبين على خفض الرواتب في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بالإضافة إلى التخلي عن المكافآت، لكنهم لم يحصلوا على الدفعة الأولى من الأجور المخفضة حتى الآن، وتخطط الإدارة لتسديد الرواتب المتأخرة للاعبين في شهر فبراير/ شباط المقبل. 

وتمكنت ثلاثة أندية حتى الآن من ضمان تأهلها إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك، حيث تخطى ليفانتي نادي بلد الوليد بنتيجة 2/4، فيما فاز فياريال على جيرونا بهدف دون مقابل، والتحق بهما ريال بيتيس بعد فوزه على ريال سوسيداد بنتيجة 1/3 في المباراة التي شهدت اللجوء للأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1/1. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

اشبيلية × فالنسيا 21:00 

الميريا × اوساسونا 23:00