أمن الساحل الغربي يضبط أربعة مسلحين ضمن عصابة للتقطع والنهب

@ المخا، نيوزيمن: الحديدة

2021-01-28 11:22:28

تمكنت قوات الأمن في قطاع الساحل الغربي، يوم الأربعاء، من ضبط أربعة مسلحين هم أفراد عصابة متهمة بالتقطع وتهريب المشتقات النفطية إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال الإعلام الأمني، إن اعترافات أفراد العصابة الذين تم ضبطهم في منطقة الزهاري، الثلاثاء، أفضت إلى معلومات قادت إلى اعتقال أفراد آخرين من العصابة، يتواجدون بين مديريتي المخا والخوخة ويقومون بعمليات تقطع وتهريب المشتقات النفطية، مع معلومات بالطرق التي يسلكونها.

وأضاف إن قوات أمنية ضبطت 4 مسلحين من العصابة في منطقة حسي سالم الواقعة في أطراف مديرية المخا مع إحدى الشاحنات المستخدمة في تهريب الوقود وسائقها، وإيصالهم جميعاً إلى إدارة أمن المنطقة في المخا، وتحريز قطعتي سلاح آلي (كلاشنكوف)، ودراجة نارية كانت بحوزتهم.

وأوضح أنه تم عمل محضر ضبط ومحاضر جمع استدلالات مع المتهمين الأربعة بجرائم تقطع ونهب وحجزهم لاستكمال الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات تمهيداً لإرسال القضية إلى الجهات المختصة.

وكانت حملة أمنية، ضبطت يوم أمس، خمسة مسلحين ضمن عصابة للتقطع والنهب في عزلة الزهاري شمال المخا، أثناء قيامهم بعمليات تقطع ضد المواطنين والمركبات المدنية وصهاريج نقل المشتقات النفطية، وفرض إتاوات مالية بالقوة.