بمشاركة 64 فريقاً.. انطلاق البطولة الخماسية في ملعب شهداء الوحش الترابي بكريتر

رياضة - Sunday 31 January 2021 الساعة 06:18 am
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

في إحدى حارات مدينة عدن "حارة الوحش"، وهي إحدى حارات حي التلال الملتهبة الواقع بمديرية كريتر، أُسدل الستار على المنافسة الخماسية الرياضية الشعبية في ملعب شهداء الوحش، للعام الثالث على التوالي، مساء الجمعة. 

تمكن الفريق اللحجي المتمثل بمعسكر عشرين، من تقديم مستوى راقٍ، بعد أن أحرز الفوز بالنسخة الأولى، أما النسخة الثانية فقد أحرز اللقب فيها فريق الزعفران الكريتري. 

رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشعبية محمد عبدي عوض الشهير بمحمدوز قال لـ"نيوزيمن": هذا الدوري الشعبي يأتي على مستوى عدد من المحافظات، فهناك فرق مشاركة من أبين ولحج وردفان والضالع بالإضافة إلى المدينة المستضيفة عدن. 

وأشار محمدوز أن هذه البطولة تأتي تفاعلاً مع المطالبات الشعبية بالذات من فئة الشباب بإقامة دوري رياضي بين الأحياء الشعبية، مؤكداً تواصل عشرات الفرق معه للمشاركة في البطولة. 

يحيى سليمان، أحد الحاضرين في البطولة، عبّر عن شكره للقائمين على هذه البطولات والتي تُبعد الشباب عن المظاهر السيئة كتعاطي الشمة والحوت والتدخين، وأوضح أنه من أفضل الطرق لحماية أبنائنا هو تفعيل الدور الرياضي بين الأحياء المختلفة والمديريات، الأمر الذي سينعكس إيجاباً في المحصلة البدنية والذهنية للشباب. 

الجدير بالذكر أن المسابقة الخماسية ستستمر قرابة التسعة أسابيع وتُقام على مبدأ خروج المغلوب ضمن 64 فريقاً مشاركاً في البطولة. 

وكانت المباراة الافتتاحية بين فريقي الاتفاق والممدارة في الملعب الترابي في كريتر "شهداء الوحش"، والتي انتهت بفوز فريق الاتفاق هدفين لهدف.