إنتر يستقبل يوفنتوس في ذهاب النصف نهائي الأول لمسابقة كأس إيطاليا

رياضة - Tuesday 02 February 2021 الساعة 06:02 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم مباراة ذهاب النصف نهائي الأول لمسابقة كأس إيطاليا، والتي يستضيف فيها إنتر على ملعب الجوزيبي مياتزا، نادي يوفنتوس. 

وهذا هو اللقاء الثاني الذي يجمع الفريقين خلال أسبوعين ، حيث سبق وان التقيا ضمن مواجهات ذهاب الدوري الإيطالي، وانتهت المباراة في ذلك الوقت بفوز إنتر بثنائية نظيفة. 

وتمكن انتر من التأهل الى هذا الدور بعد تخطيه ميلان في الدور ربع النهائي بفوزه عليه بنتيجة 1/2، فيما صعد يوفنتوس الى هذا الدور بعد فوزه العريض على سبال برباعية نظيفة. 

ويمتلك إنتر أفضل خط هجوم في الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث سجل 49 هدفا، ولكن الفريق سيفتقد جهود مهاجمه البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو في مباراة اليوم بسبب الإيقاف. 

وسجل لوكاكو هدفين قاد بهما الفريق للفوز الكبير برباعية نظيفة على بينفينتو مطلع هذا الأسبوع ليرفع رصيده إلى 14 هدفا في المسابقة حتى الآن بفارق هدف واحد خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، متصدر هدافي الدوري. 

ويفتقد انتر أيضا في مباراة اليوم جهود اللاعب المتألق أشرف حكيمي بسبب الإيقاف، ولكن يبدو أن الفريق وجد لاعبا يمكن الاعتماد عليه في دور صانع اللعب وهو كريستيان إيركسن بعد التراجع عن فكرة انتقاله لأي فريق آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المنقضي. 

ويحتل إنتر وصافة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، وبفارق نقطتين عن المتصدر ميلان، فيما يحتل يوفنتوس المركز الرابع برصيد 39 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

ويفكر أندريا بيرلو، المدير الفني ليوفنتوس، في إجراء تغييرات عديدة على تشكيلة الفريق، في مباراة اليوم. 

وبحسب صحيفة "توتو سبورت"، فإن بيرلو سيجري العديد من التغييرات على التشكيلة التي لعبت مباراة سامبدوريا الأخيرة في الدوري الإيطالي، وسيريح بعض اللاعبين أمام إنتر. 

وأضافت أن بوفون سيبدأ في حراسة عرين اليوفي بدلًا من فويتشيك تشيزني، كما سيتم إراحة أحد لاعبي قلب الدفاع، كيليني أو بونوتشي، من أجل إشراك ماتياس دي ليخت. 

وسيعود أليكس ساندرو للعب كظهير أيسر لأول مرة منذ إصابته بفيروس كورونا المستجد، بجانب كوادرادو كظهير أيمن، وأشارت إلى أن ديان كولوسيفسكي مرشح للعب من بداية المباراة، بعدما كان على مقاعد البدلاء في مباراة سامبدوريا، وختمت الصحيفة بأن بيرلو أمامه العديد من الخيارات في خط الوسط، لكنه لم يحسم قراره بعد.