إشبيلية يستقبل برشلونة في ذهاب النصف نهائي الأول لمسابقة كأس ملك إسبانيا

رياضة - Wednesday 10 February 2021 الساعة 07:49 pm
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الأربعاء مباراة ذهاب النصف نهائي الأول لمسابقة كاس ملك إسبانيا، حيث يستقبل إشبيلية على ملعب سانشيز بيزخوان، نادي برشلونة. 

وكان تأهل برشلونة الى هذا الدور شاقاً، حيث استهل الفريق مشواره في دور الـ32 من المسابقة، بالفوز على كورنيلا (أحد أندية الدرجة الثالثة) بعد شوطين إضافيين، كما قلب الفريق تأخره إلى فوز في مواجهة  رايو فاليكانو في دور الستة عشر. 

وفي دور الثمانية من المسابقة، وجد برشلونة نفسه خاسرا بهدفين حتى الدقيقة 88 أمام غرناطة، ليسجل هدفين أعادا الفريق إلى الواجهة ليخوض بعد ذلك شوطين إضافيين لينتهي اللقاء لصالحه بنتيجة 3/5. 

فيما كان تأهل إشبيلية الى هذا الدور سهلاً، حيث فاز على ليجانيس في دور الـ 32 بهدف دون مقابل، بعدها تخطى فالنسيا بثلاثية نظيفة في دور الـ 16، ليقصي بعدها ألمريا من الدور ربع النهائي بفوزه بهدف دون رد. 

ويمر فريق المدرب جولين لوبيتيجي بمرحلة جيدة حيث حقق الفوز في سبع مباريات متتالية في كل البطولات، لكنه سيواصل طريقه في البطولة بدون لاعبه الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، الذي تعرض لالتواء في الكاحل عقب تدخل قوي من مدافع خيتافي ديجيني الذي حصل على البطاقة الحمراء يوم السبت الماضي، ومن المتوقع أن يغيب أوكامبوس لمدة ستة أسابيع. 

ورغم أن منير الحدادي هو اللاعب المرشح الأوفر حظا للمشاركة بدلاً عن أوكامبوس، لكن الطريق يبدو ممهدا أيضا أمام بابو جوميز الذي سجل أول أهدافه مع الفريق بعد انضمامه من أتالانتا الإيطالي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي. 

وسيغيب عن برشلونة في لقاء اليوم، كل جيرارد بيكيه، أنسو فاتي، سيرجي روبيرتو، ميراليم بيانيتش، مارتن بيرايثوايت، سيرجينو دست، فيليب كوتينيو ورونالد أراوخو. 

وقال برشلونة، في بيان رسمي، إن دست يعاني من مشاكل عضلية في فخذه الأيمن، بينما يشعر بيانيتش بعدم الراحة في قدمه اليسرى، ولدى برايثويت استطالة في عضلة المقرب بالفخذ الأيمن، وأن مدة غياب الثلاثي "دست وبيانيتش وبرايثويت" تتوقف على تطورات تعافي اللاعبين من الإصابات. 

وتحدث الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب إشبيلية الحالي، وبرشلونة سابقاً، مؤكداً جاهزيته لمواجهة برشلونة، حيث قال: "الآن نصل إلى مباراة برشلونة في كأس الملك في أفضل وقت من الموسم، في المباريات والأسابيع الماضية تحسنا كثيرًا، وبالنسبة لي، بغض النظر عن قضائي هناك 6 سنوات، فإن المباراة حدث خاص جدًا لأنها أمام واحدًا من أكبر الأندية في العالم". 

واضاف: "لن أحتفل أبدًا بأي هدف أسجله في شباك برشلونة، فقد عشت هناك لحظات جميلة كثيرة، كما ولدت ابنتي الصغيرة في برشلونة، ولدي العديد من الأصدقاء في المدينة، وكثير من المودة تجاه المشجعين، وهو أمر متبادل".