اتلتيك بيلباو يستقبل ليفانتي في ذهاب النصف نهائي الثاني من مسابقة كأس ملك إسبانيا

رياضة - Thursday 11 February 2021 الساعة 05:03 pm
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الخميس مباراة ذهاب النصف نهائي الثاني لمسابقة كأس ملك إسبانيا، حيث يستقبل اتلتيك بيلباو على ملعب سان ماميس، نادي ليفانتي. 

وتمكن بيلباو من التأهل الى هذا الدور بعد تخطيه ريال بيتيس في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، فيما كان تأهل ليفانتي على حساب فياريال بهدف دون مقابل. 

وسبق أن التقى الفريقين ضمن مواجهات ذهاب الدوري الإسباني في اكتوبر الماضي، وانتهت المباراة في ذلك الوقت بفوز بيلباو بثنائية نظيفة. 

ويسعى بيلباو للتأهل إلى المباراة النهائي لكأس ملك إسبانيا للمرة الثانية على التوالي، حيث تأهل الموسم الماضي إلى المباراة النهائية التي لم تلعب حتى الآن والمقرر إقامتها في الـ 3 من شهر أبريل القادم، والتي تأجلت بسبب جائحة فيروس كورونا، وسيكون اطرفها الثاني نادي ريال سوسيداد. 

ويحتل بيلباو المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، فيما يحتل ليفانتي المركز التاسع برصيد 26 نقطة. 

وتحسنت نتائج بيلباو بعد إقالة مدربه السابق جايزكا جاريتانو، وتعين مارسيلينو جارسيا مدربا للفريق في بداية شهر يناير الماضي، حيث تمكن الفريق تحث قيادته من الفوز بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة بفوزه في المباراة النهايية بنتيجة 2/3. 

وخاض الفريق تحت قيادة مارسيلينو جارسيا حتى الآن تسع مباريات، مبارتين منها في مسابقة كأس السوبر تمكن خلالها من تخطي قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد في طريقه لتحقيق اللقب، و3 مباريات في مسابقة الكأس تمكن من الفوز بها جميعاً ليصل بالفريق الى الدور نصف النهائي، و4 مباريات في الدوري محققا: فوز، تعادل وهزيمتين. 

إشبيلية 2 _ 0 برشلونة 

تمكن إشبيلية من تحقيق الفوز في مباراة ذهاب النصف نهائي الأول لمسابقة كأس ملك إسبانيا بثنائية نظيفة على حساب برشلونة، سجل هدفي إشبيلية، كوندي وإيفان راكيتيتش في الدقيقتين 25 و85، ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب في معقل برشلونة "كامب نو"، يوم 3 مارس/آذار المقبل.