الحوثي يعتدي على شيخ موالٍ له في رضمة إب

متفرقات - Wednesday 03 March 2021 الساعة 08:35 am
إب، نيوزيمن:

تعرض شيخ قبلي في مديرية الرضمة بمحافظة إب لاعتداء ومحاولة اختطاف من قبل مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن. 

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي اعتدت على الشيخ القبلي "محمد صالح عبدالله الصباحي" في السوق المركزي بالرضمة شمال شرق محافظة إب.

وأضافت المصادر إن قرابة خمسة عشر مسلحا حوثيا بقيادة المدعو أبو جلال القاسمي، المشرف الوقائي للمليشيا بمديرية الرضمة، قاموا بالاعتداء على الشيخ الصباحي بمركز المديرية، وحاولوا خطفه لولا تصدي مواطنين.

وبحسب المصادر، فقد صادف وجود قيادي حوثي آخر يشغل منصب مدير مديرية الرضمة، أثناء منع المواطنين لمحاولة الاختطاف، وتمكن من فك الاشتباك، خصوصا وأن الشيخ الصباحي كان مسلحاً ولديه مرافقون، وهو ما كاد يتحول لاشتباكات عنيفة.

وانخرط الشيخ محمد صالح عبدالله الصباحي، مع مليشيا الحوثي، منذ وقت مبكر من سيطرتهم على محافظة إب منتصف أكتوبر 2014م، وهو ما يؤكد أن مليشيا الحوثي تتخلص من معاونيها وممن سهلوا لها مهام السيطرة على المناطق والمديريات بمختلف المحافظات.

وسبق وأن أقدمت المليشيا على قتل عدد ممن عمل معها في محافظة إب ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرتها، كان آخرهم الشيخ البهلولي في صنعاء والشيخ أبو نشطان في منطقة أرحب والذي قتل برصاص المليشيا مع أبنائه وداخل منزله في صنعاء الأسبوع الماضي.