العولقي: سلطتا الإخوان في شبوة ومأرب ترفضان توريد العائدات للبنك المركزي بعدن

إقتصاد - Wednesday 03 March 2021 الساعة 08:32 pm
عدن، نيوزيمن:

قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، الأربعاء، إن سلطتي الإخوان في شبوة ومأرب تمردتا على اتفاق الرياض وحكومة المناصفة المنبثقة عنه بشكل رسمي برفضهما تسليم ايرادات، المحافظتين إلى البنك المركزي في عدن.

وقال العولقي في منشور على "الفيسبوك": "ما زالت سلطات ومليشيات الإخوان في مأرب وشبوة تمتنع عن توريد إيرادات المحافظتين إلى البنك المركزي في عدن، في تمرد صريح على اتفاق الرياض والحكومة المنبثقة عنه، ويتم توظيف تلك الموارد على أجندات حزبية خالصة". 

وأضاف العولقي: "بينما عدن التي تورد بشكل كامل للبنك المركزي يتم مكافأتها بالحرمان، وتُركت سلطتها المحلية تعمل دون موازنة منذ تعيين أحمد حامد لملس محافظا للمدينة".

وأشار العولقي: "إذا كانت الحكومة غير قادرة على إلزام سلطات ومليشيات الإصلاح بالتوريد إلى البنك المركزي بعدن، وغير قادرة على الوفاء لعدن وأهلها بتخصيص موازنة للخدمات والمشاريع من موارد المدينة، فهي حكومة ضعيفة وغير جديرة لإدارة هذه المرحلة الحساسة".


وختم العولقي منشوره محذرا من ثورة شعبية، حيث قال: "غضب الناس كبير، ومعاناتهم أكبر، وأنصح الحكومة ورعاة اتفاق الرياض، باتقاء شرارة هذا الغضب".