شباب بلوزداد الجزائري يستقبل الهلال السوداني في افتتاح مواجهات الجولة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا

رياضة - منذ 46 يوم و 4 ساعة و 51 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

 تفتتح، الجمعة، مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث يستقبل شباب بلوزداد الجزائري، نظيره الهلال السوداني ضمن مواجهات المجموعة الثانية، ويحتل الفريقان المركز الثالث والرابع تواليا، وفي رصيد كل منهما نقطة واحدة. 

وتستكمل بقية مباريات المجموعة غداً السبت، وذلك عندما يستقبل مازيمبي الكونغولي وصيف المجموعة برصيد نقطتين، نادي صن داونز المتصدر برصيد 6 نقاط. 

في المجموعة الأولى، يستقبل غداً السبت الأهلي المصري صاحب المركز الثالث، وحامل اللقب في الموسم الماضي على ستاد القاهرة الدولي، نادي فيتا كلوب الكونغولي الوصيف، وفي رصيد كليهما 3 نقاط. 

الأهلي الجريح بعد خسارته أمام سيمبا في تنزانيا يسعى إلى تجاوز آثار الخسارة سريعا وعبور فيتا كلوب، ويفتقد الأهلي جهود لاعبه المخضرم وليد سليمان والتونسي علي معلول بجانب محمود كهربا الموقوف لأسباب تأديبية، بينما يطمع فيتا كلوب في مفاجأة على أرض حامل اللقب. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستقبل المريخ السوداني متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي سيمبا متصدر الترتيب برصيد 6 نقاط. 

ويقود نادي سيمبا المدرب الفرنسي ديديه جوميز، وهو المدرب السابق لنادي المريخ، ويخشى المريخ مفاجآت المدرب الفرنسي في تلك المواجهة المثيرة، لا سيما أنه ترك الفريق الأحمر من أجل قيادة سيمبا، قبل نحو شهر فقط. 

في المجموعة الثالثة، يستقبل الوداد البيضاوي المغربي متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، نادي حوريا الغيني وصيف المجموعة برصيد 4 نقاط. 

ويسعى الوداد المغربي لاستكمال انطلاقته مع مدربه فوزي البنزرتي وتحقيق ثالث فوز على التوالي، حيث قدم الوداد مستويات مقنعة في لقاء كايزر تشيفز الجنوب أفريقي وقبلها في فوزه على بيترو أتلتيكو الأنجولي، ونجحت كتيبة البنزرتي في توجيه إنذار مبكر بأنها ستنافس بقوة على اللقب هذا الموسم بقيادة المهاجم أيوب الكعبي والليبي الموهوب مؤيد اللافي والعائد الحاسم محمد أوناجم. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستقبل كايزر تشيفز صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، نادي بيترو أتلتيكو متذيل المجموعة بصفر من النقاط. 

في المجموعة الرابعة، وفي قمة مواجهات هذه الجولة، يستقبل الترجي التونسي متصدر المجموعة برصيد 4 نقاط على ملعب رادس، نادي الزمالك المصري صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين. 

وتبدو المواجهة مسرحا لصراع تكتيكي بين البرتغالي باتشيكو مدرب الزمالك ومعين الشعباني مدرب الترجي في ظل وجود العديد من النجوم على أرضية رادس. 

ويحظى فريق باب سويقة بنجوم على غرار: أنيس البدري وطه الخنيسي وفوسيني كوليبالي وغيلان الشعلالي وحمدو الهوني، بينما تتزين قائمة الزمالك بلاعبين من وزن فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي وطارق حامد وأحمد سيد زيزو. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستقبل تونجيت السنغالي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، نادي مولودية الجزائر وصيف المجموعة برصيد نقطتين.