أهالي موزع يستعدون لإحياء ليلة الإسراء والمعراج

المخا تهامة - Monday 08 March 2021 الساعة 06:30 pm
موزع، نيوزيمن، خاص:

يستعد أهالي مديرية موزع، لقدوم ليلة الإسراء والمعراج، حيث تعد حدثا روحانيا عظيما وذات طابع خاص في الساحل وفي هذه المديرية الواقعة غربي تعز.

وعلى الرغم من غلاء الأسعار والملابس والحلويات والمكسرات، إلا أن الأهالي يكلفون أنفسهم شراء الثياب الجديدة لأطفالهم ابتهاجاً بقدومها وتعبيرا عن مكانة هذه المناسبة الدينية في نفوس الناس. 

يقول عبد الله حسن، إن شهر رجب له طابع خاص على قلوبنا خاصة يوم 27، حيث أسري بسيد الخلق إلى المسجد الأقصى ومنه عرج إلى السماء كحدث إعجازي غير مكانة الإسلام والمسلمين. 

من جانبه يقول محمد فتيني، إنها عادة وتقاليد تعارف عليها الأجداد قبل قرون من الزمن، ونحن نتوارثها ونورثها لأولادنا واننا نكلف النفس في هذا الوضع لشراء ما يسعد الأطفال ويدخل عليهم البهجة والسرور التي تلامس قلوبنا. 

ويستعد بائعو المكسرات والملابس بتوفير بضاعتهم من بداية الشهر، كالزبيب والفستق والحلويات للمشترين.. فيما يقدمها الأهالي مع القهوة أثناء الزيارات بين الأقارب في تلك الليلة.

وتقوم بعض الأسر بفتح أبوابها لوجبة العشاء للأطفال، حيث يتجمعون في بيوت معروفة لتقديمها، كبيت جابر وبيت سلطان وبيت الكحيل.

وتعد الإسراء والمعراج، ليلة تبتهج بها تهامة ويصوم فيه أغلب الناس، حيث يفطرون على وجبة العشاء ويدعون فيها أحباءهم وأقاربهم، فيما يحييونها بالسهر والذكر والصلاة على النبي.