ظهور قياسي للمنتخبات العربية في كأس الأمم الإفريقية القادمة الكاميرون 2021

رياضة - Monday 29 March 2021 الساعة 06:52 am
عدن، نيوزيمن:

تشهد النسخة القادمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل، ظهورًا قياسيًا للمنتخبات العربية، بعد أن ضمنت 6 منتخبات التأهل للكان. 

وتأهل منتخب السودان عن المجموعة الثالثة بعد فوزه على جنوب أفريقيا بثنائية نظيفة مساء امس الأحد، في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة بالتصفيات، للتأكدت مشاركة 6 منتخبات عربية في النسخة القادمة للكان، وهي: "الجزائر حامل اللقب، تونس، المغرب، مصر وجزر القمر التي تشارك للمرة الأولى بخلاف السودان". 

وتكسر النسخة القادمة الرقم الخاص بالحضور العربي القياسي الذي كان مسجلاً بالنسخة الماضية في مصر خلال صيف 2019، بواقع 5 منتخبات وهي "مصر والجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا". 

وتبدو الفرصة مهيأة لارتفاع عدد المنتخبات العربية، حال تأهل منتخب موريتانيا عن المجموعة الخامسة برفقة المنتخب المغربي.

وتتواصل اليوم الأتنين مواجهات الجولة السادسة والآخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية القادمة في الكاميرون 2021. 

في المجموعة الثانية، يستقبل منتخب بوركينا فاسو المتصدر برصيد 9 نقاط منتخب جنوب السودان متذيل المجموعة برصيد 3 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً تستقبل ملاوي صاحبة المركز الثالث برصيد 7 نقاط منتخب أوغندا الوصيف برصيد 8 نقاط. 

وضمن منتخب بوركينا فاسو التأهل مسبقاً عن هذه المجموعة، فيما يتصارع منتخبي أوغندا ومالاوي عن البطاقة الثانية. 

في المجموعة الرابعة، تستقبل أنغولا متذيلة المجموعة برصيد نقطة واحدة منتخب الجابون المتصدر برصيد 10 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً تستضيف الكونغو الديمقراطية صاحبة المركز الثالث برصيد 6 نقاط منتخب غامبيا الوصيف برصيد 10 نقاط. 

وحسمت الأمور في هذه المجموعة، حيث ضمن منتخبي الجابون وغامبيا التأهل للنهائيات. 

في المجموعة السابعة، تستقبل مصر المتصدرة منتخب جزر القمر الوصيف وفي رصيد كل منهما 9 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً تستقبل توغو متذيلة المجموعة برصيد نقطتين منتخب كينيا صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط. 

وحسمت أمور التأهل في هذه المجموعة حيث ضمن منتخبي، مصر وجزر القمر التأهل للنهائيات، الا ان الفريقين ييتناقسان في مباراة اليوم على صدارة المجموعة. 

في المجموعة الثامنة، تستقبل الجزائر المتصدرة برصيد 11 نقطة منتخب بوتسوانا صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً تستقبل زيمبابوي الوصيفة برصيد 8 نقاط منتخب زامبيا متذيل المجموعة برصيد 4 نقاط. 

وحسمت الأمور في هذه المجموعة مسبقاً، حيث ضمنت كل من الجزائر وزيمبابوي تأهلهما الى النهائيات.