فيروس كورونا يوقف الفعاليات الرياضية

رياضة - Monday 29 March 2021 الساعة 06:50 pm
عدن، نيوزيمن:

أصدر مكتب وزارة الشباب والرياضة بمحافظة أبين تعميماً قضى بتعليق كافة الأنشطة الرياضية في المحافظة، وذلك تجنباً لمخاطر الموجة الثانية من فيروس كورونا كوفيد-19 المستجد ولسلامة منتسبي المؤسسات والهيئات الرياضية والشبابية، ويأتي التعميم تنفيذاً لخطاب اللجنة العليا للطوارئ بهذا الشأن. 

وفي تعميم أصدره أهاب المكتب برؤساء الأندية وفروع الاتحادات الرياضية بالمحافظة الالتزام بتعليمات السلامة وطرق الوقاية المقدمة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة أثناء الاجتماعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على المستجدات مع تعليق كافة الأنشطة الرياضية والشبابية والجماهيرية والاحتفالات والفعاليات الرسمية، متمنيا دوام الصحة والعافية للجميع. 

وفي السياق ذاته أصدر مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت، الوادي والصحراء، تعميما إلى رؤساء فروع الاتحادات الرياضية والأندية الأهلية بوادي حضرموت والصحراء أقر فيه تعليق كافة الأنشطة الرياضية والشبابية والجماهيرية والاحتفالات والفعاليات الرسمية غير الضرورية. 

كما حث التعميم على أهمية الأخذ بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات أثناء الاجتماعات والازدحام والابتعاد عن الاجتماعات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على المستجدات. 

كما قررت إدارة نادي التلال في اجتماعها الاستثنائي، المنعقد مساء أمس الأحد، تعليق الأنشطة الرياضية بمختلف الألعاب الرياضية التابعة للنادي إلى أجل غير مسمى، وذلك استجابة لتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ وللتعميم الصادر من وزارة الشباب والرياضة بسبب انتشار فيروس كورونا حرصا على سلامة الإنسان وحياته. 

وأكدت إدارة التلال أنها جزء من المنظمة الرياضية بعدن، وتتعاطى مع كل القرارات بكل حرص، خصوصاً والحديث عن تفشي مرض فتاك لا يرحم، بالإضافة إلى أن إدارة النادي حريصة على متابعة لاعبي فريق النادي وحثهم على القيام بكافة الإجراءات الاحترازية حتى مع توقف الأنشطة في مساحة تعاطي المسؤولية التي نتحملها.