تركيا وروسيا تبحثان عن العلامة الكاملة في انطلاق الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية

رياضة - Tuesday 30 March 2021 الساعة 07:07 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الثلاثاء مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022. 

في المجموعة الأولى، يستقبل منتخب لوكسمبورغ صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط منتخب البرتغال وصيف جدول الترتيب برصيد 4 نقاط، وكانت البرتغال قد جمعت نقاطها الـ 4 من فوز على أذريبجان بهدف دون مقابل وبعدها التعادل امام صربيا 2/2، فيما حصدت لوكسمبورغ نقاطها الـ 3 من فوزها على أيراندا الشمالية بهدف دون مقابل. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل منتخب أذربيجان صاحب المركز الرابع بصفر من النقاط منتخب صربيا المتصدر برصيد 4 نقاط، وحصدت صربيا نقاطها الـ 4 من فوزها على ايرلندا الشمالية 2/3 وتعادلها امام البرتغال.

في المجموعة الخامسة، تستقبل بلجيكا الوصيفة برصيد 4 نقاط منتخب روسيا البيضاء صاحبة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وكانت بلجيكا قد جمعت نقاطها الـ 4 من فوزها على وليز 1/3 وبعدها التعادل امام جمهورية التشيك 1/1، فيما حصدت روسيا البيضاء نقاطها الـ 3 من فوزها على استونيا 2/4. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل منتخب ويلز صاحب المركز الرابع بصفر من النقاط منتخب جمهورية التشيك المتصدر برصيد 4 نقاط، وكانت جمهورية التشيك حصدت نقاطها الـ 4 بعد اكتساحها استونيا 2/6 وبعدها التعادل امام بلجيكا 1/1، فيما تعرضت ويلز للهزيمة في أولى مباريتها امام بلجيكا.

في المجموعة السابعة، تستقبل تركيا المتصدرة برصيد 6 نقاط نظيرتها لاتفيا صاحبة المركز الخامس بصفر من النقاط، وكانت تركيا قد حصدت نقاطها الـ 6 من فوزها على هولندا 2/4 وبعدها الفوز على النرويج بثلاثية نظيفة، فيما تعرضت لاتفيا للهزيمة في اللقائين السابقين امام مونتينيغرو 2/1 وبعدها امام هولندا بثنائية نظيفة. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستقبل منتخب مونتينيغرو الوصيف برصيد 6 نقاط منتخب النرويج صاحب المركز الرابع برصيد 3 نقاط، وكانت مونتينيغرو حصدت نقاطها الـ 6 من فوزها على لاتفيا وبعدها على جبل طارق 1/4، فيما حصدت النرويج نقاطها الثلاث من فوزها على جبل طارق بثلاثية نظيفة وبعدها الهزيمة بالنتيجة ذاتها امام تركيا. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل منتخب جبل طارق متذيل المجموعة بصفر من النقاط منتخب هولندا صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط. 

في المجموعة الثامنة، تستقبل سلوفاكيا صاحبة المركز الرابع برصيد نقطتين نظيرتها روسيا المتصدرة برصيد 6 نقاط، وكانت سلوفاكيا قد تعادلت في الجولتين الماضيتين امام قبرص سلبيا وبعدها امام مالطا 2/2، فيما تمكنت روسيا من الفوز على مالطا 1/3 وبعدها على سلوفينيا 1/2. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، تستقبل قبرص صاحبة المركز الخامس برصيد نقطة واحدة نظيرتها سلوفينيا الوصيفة برصيد 3 نقاط، وكانت سلوفينا قد حصدت نقاطها الـ 3 من فوزها على كرواتيا بهدف دون مقابل. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، تستقبل كرواتيا صاحبة المركز الثالث برصيد 3 نقاط منتخب مالطا متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة، وكانت كرواتيا وصيفة النسخة الماضية قد تعرضت لهزيمة مفاجأة في أولى الجولات امام سلوفينا بهدف دون مقابل، الا انها عادت وانتصرت في الجولة الثانية على حساب قبرص بنفس النتيجة.